الحكومة السعودية : تعديل رسوم المرافقين والعمالة وموعد تحصيل الرسوم قبل 2021
الحكومة السعودية : تعديل رسوم المرافقين والعمالة وموعد تحصيل الرسوم قبل 2021

ضمن اخبار السعودية التى نقلتها صحيفة الوسط اليوم تعديل جديد حول الرسوم على المرافقين للعمالة والوافدين الذي يقيمون بالمملكة العربية السعودية كما كثرت التقارير فى الفترة القليلة الماضيه فور خروج البلاد من جائحة كورونا .

وفى سياق متصل وعبر تفاصيل رسوم هوية وافد والتي شهدت بعض التعديلات على القيمة الخاصة بها مؤخرا، حيث أثيرت الكثير من الأخبار المغلوطة حول إعفاء الوافدين من الرسوم في السنوية وهو الأمر الذي تم توضيحه من قبل المديرية العامة للجوازات السعودية، حيث شملت بعض القيم الخاصة بالرسوم تعديلات فيما يخص المرافقين والعمالة والرسوم الإضافية عليهما.

1- رسوم المرافقين الخاصة :-
سيكون تحصيل رسوم المرافقين على الوافدين قريبا جدا وقبل إنتهاء العام 2020، حيث تم تأجيل تحصيلها في شهر 6 مراعاة لظروف الوافدين بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

2- رسوم العمالة الوافدة :-
كما قامت الجهات الحكومية بالمملكة، بالإعلان عن تطبيق رسوم إضافية على العاملين الوافدين إلى المملكة بهدف تنقية الوظائف الكبيرة من الجنسيات الأجنبية والسماح للكوادر الوطنية باحتلال المراكز التي أصبحوا مؤهلين لها، على أن يتم دفع مبالغ مالية لمن يريد الاستمرار في تلك الوظائف من العاملين الأجانب.

وفى سياق موصول لم يجري أي تعديل خاص برسوم العمالة الوافدة، سوى تعديل واحد حصل قبل شهر تقريبا وهو قرار الملك سلمان وتوجيهاته لمجلس الوزراء لتحمل الحكومة السعودية أعباء رسوم المقابل المالي على العمالة في المنشآت الصناعية لمدة 5 سنوات وهذاغ البيان قد اعلنته الحكومة السعودية وجاء كتحزير للمقيمين وتم نقله عبر صحيفة الوسط ونشكركم للمتابعه.