قادة مجموعة العشرين بالسعودية
قادة مجموعة العشرين بالسعودية

كشفت المملكة العربية السعودية صباح اليوم الموفق 28-9-2020 ، بصفتها رئيسًا لمجموعة العشرين ، أن قمة مجموعة العشرين 2020 ستُعقد افتراضيًا في التاريخ الأصلي من 21 إلى 22 نوفمبر. سلمان بن ، خادم الحرمين الشريفين · ترأس الملك عبد العزيز.

الحكومة السعودية في بيان لها  صباح اليوم ، إن القمة ستُعقد وفقًا للظروف العالمية المتعلقة بوباء فيروس كورونا المستجد وستستند إلى الإجراءات المتخذة أثناء وبعد قمة القادة غير الرسمية المفترضة في مارس من العام الماضي ، و نتج أكثر من 100 اجتماع لمجموعات العمل والاجتماعات الوزارية.

قادت مجموعة العشرين (G20) الجهود الدولية وحصلت على أكثر من 21 مليار دولار من الالتزامات لدعم إنتاج وتوزيع وتوريد أدوات التشخيص والعلاج واللقاحات ، واستثمرت أكثر من 11 تريليون دولار أمريكي لحماية الاقتصاد العالمي وقدمت أكثر من 14 مليار دولار لتخفيف ديون البلدان الأقل نموا لتمويل أنظمتها الصحية وبرامجها الاجتماعية.

خلال القمة القادمة ، ستركز دول المجموعة على حماية الأرواح واستعادة النمو من خلال الاستجابة للوباء والتغلب عليه ، وتعافي نفسها بشكل أفضل من خلال معالجة نقاط الضعف الواضحة في الوباء وتعزيز المرونة على المدى الطويل .

وستسعى القمة أيضًا إلى تعزيز الجهود الدولية لاغتنام الفرص لجميع الناس في القرن الحادي والعشرين من خلال تمكين الأفراد وحماية الكوكب واستخدام الابتكار لتشكيل آفاق جديدة.