صرحت الحكومة السعودية تعلن من جديد عن فئاة مستسناه من روسوم الخروج ويمكنهم الخروج والعمودة من والى المملكة وكما أضت صحيفة الوسط امس ان عودة الطيران السعودي تتيح ذلك لكن لبعض الفئات.

وجائت التقارير التىأضافت , وزارة العمل السعودية ان الذي يبدأ العمل بها بداية من الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 ، الساعة السادسة صباحًا , وكما جاء فى البيان التى نقلته صحيفة الوسط اليوم الموافق 14-9-2020 ان الفئات هي: الموظفون الحكوميون المدنيون والعسكريون - المكلفون بمهمات رسمية والعاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم.

وفى السياق ذاته كذلك العاملون على وظائف دائمة، في منشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية، خارج المملكة، ومن لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية خارج المملكة.

وأضافت ايضا ان هذا الفئات ضمن الاستسناء (رجال الأعمال الذين تتطلب ظروف أعمالهم السفر لإنهاء أشغالهم التجارية والصناعية، ومدراء التصدير والتسويق والمبيعات، الذين يتطلب عملهم زيارة عملائهم.

وفى الصدد ذاته نقلت بعض الصحف الرسمية أن الفئات المستثناءة تتضمن أيضا، المرضى الذين يستلزم علاجهم سفرهم إلى خارج المملكة، بناء على تقارير طبية، وبخاصة مرضى السرطان والمرضى المحتاجون إلى زراعة الأعضاء.

وأيضاً الطلبة المبتعثون والطلبة الدارسون على حسابهم الخاص والمتدربون في برامج الزمالة الطبية، الذين تتطلب دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون أو يتدربون فيها ومرافقوهم.

كما تشمل كذلك من لديهم حالات إنسانية، وبخاصة، لم شمل الأسرة للمواطن أو المواطنة مع ذويهم المقيمين خارج المملكة، وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد الأبوين أو أحد الأولاد خارج المملكة العربية السعودية .

والمقيمون خارج السعودية ومرافقوهم، الذين لديهم ما يثبت إقامتهم خارج المملكة، والمشاركون في المناسبات الرياضية الرسمية الإقليمية والدولية، ويشمل ذلك اللاعبين وأعضاء الطواقم الفنية والإدارية.

وكذلك أعلنت صباح اليوم وزارة الداخلية السماح بدخول المملكة العربية السعودية  والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك السماح بدخول غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة.

كما يجب أن يكون دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين إلى المملكة السعوديةجائت , وفقًا للضوابط والإجراءات الصحية الوقائية التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ إجراءات منع تفشي فيروس كورونا في المملكة نشكركم متابعى صحيفة الوسط الاخبارية على المتابعه.