قررات ساره وهامه لكل المقيمن بالمملكة 
قررات ساره وهامه لكل المقيمن بالمملكة 

أصدرت الحكومة السعودية اليوم : ٩ شعبان ١٤٤٢ هـ بعض القررات الهامة التى تهم كل المقيمين بالسعودية من جميع الجنسيات المختلفة بالمملكة اليكمم أخر التفاصيل..

قرار سار، تحدثت وسائل إعلامية مختلفة حول الجنسيات المعفاة من رسوم المرافقين والمقابل المالي في ظل الأزمة الحالي التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا التي شلت كافة مناحي الحياة، وتسبب بتعطل كافة الأنشطة والقطاعات المختلفة في كل دول العالم.

وفي هذا التقرير سنوضح لكم الجنسيات التي من المفترض أن تكون معفاة من تلك الرسوم بحسب النظام، ولا جديد في ذلك، حيث تم تأجيل تحصيل رسوم الإقامة لـ 3 أشهر، وهي رسوم تمديد الإقامة، أما بشأن الجنسيات الجديدة فلا حديث عن أن هناك إعفاء يشمل فئات جديدة.

ونتيجة لذلك ، تم إعفاء بعض الأشخاص من رسوم المرافقة ورسوم العمل الشهرية ، وهو ما يتوافق مع الوضع. أعلنت سابقا من قبل المملكة العربية السعودية. مراعاة المعاملة التفضيلية لبعض الأعراق ، ومراعاة ظروفهم الاجتماعية والسياسية.

بالنسبة للعرق والعرق والجماعات العرقية اليمنية والبورمية ، لا توجد نفقات مصاحبة.

في ظل الظروف ذات الصلة ، سيتم إعفاء جواز السفر والمعلومات التفصيلية واسم الفئة التي يحق لها الإقامة في المملكة العربية السعودية من رسوم الإقامة في عام 2020. سننشر هنا تفاصيل الفئات التالية: أولاً ، سيتم تأجيل المصاريف المصاحبة التي يجب تحصيلها ؛ سيظل تصريح الإقامة ساريًا ومحميًا حتى نهاية الأزمة.

في السياق ذي الصلة ، سيتم إعفاء جواز السفر والمعلومات التفصيلية واسم الفئة التي يحق لها الإقامة في المملكة العربية السعودية من رسوم الإقامة في عام 2020. سننشر المعلومات التفصيلية للفئات التالية هنا: أولاً ، سيتم تأجيل المصاريف المصاحبة التي كان ينبغي تحصيلها ؛ سيظل تصريح الإقامة ساريًا ومصونًا حتى نهاية الأزمة.