قررات سارة تسعد بها الاف الوافدين
قررات سارة تسعد بها الاف الوافدين

مفاجأة سارة تسعد بها المملكة السعودية الساده المقيمين وهذا ما جاء بالفرح لجميع المغتربين بالسعودية وهذا ما جائنا فى بيان هام من الصحف الرسمية بالمملكة اليكم التفاصيل.. 

أسعدت المملكة العربية السعودية الوافدين بقرارات كثيرة خاصة في الفترة الأخيرة، وذلك بعد تفشي وإنتشار فايروس كورونا، وكعادتها المملكة لم تدعهم لوحدهم، بل عاملتهم معاملة المواطنين، وفي أولى قراراتها أقرت رفع بعض الرسوم عنهم، وتأجيل القروض، وتمديد الإقامة مجانا، وتقديم دعم مالي لمن يحتاجه، وسمحت لهم الخروج بزيارة لمن يرغب في ذلك خلال هذه الفترة بالإضافة للعديد من القرارات.

كما أعلنت مؤخرا أن الحكومة السعودية ستتحمل رسوم المقابل المالي عن فئة من المغتربين لمدة 3 سنوات، وأبقت فعالية تأشيرات الخروج والعودة صالحة لحين إنتهاء الأزمة، وقدمت الكثير من أجلهم، بالإضافة لتأجيل رسوم تأمين المركبات أيضا وإبقاء رخصة القيادة للوافدين سارية المفعول دون دفع حاليا.

الحفاظ على استمرارية الخدمات الأساسية للمواطنين والأجانب ، ولكن ليس على حساب الخزانة الوطنية ، لأن الأجانب قد يتكبدون المصاريف بأثر رجعي ، ويتم إعفاء العديد من رسوم الخدمات خلال فترة كورونا.

كما تم اكتشاف مؤخرًا أن المرضى الأجانب الذين قد يكونون مصابين بفيروس كورونا يتلقون علاجًا مجانيًا في المستشفيات الحكومية ، وتم تأجيل بعض النفقات المتعلقة بالسكن المغتربين .