المعاشات والتأمينات
المعاشات والتأمينات

قرار استثنائي للحكومة الكويتية من شأنه التسهيل على أصحاب المعاشات والتأمينات في بعض الإجراءات الضرورية والهامة جدا. ...

وصرحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إن المعنيين بقانون قيمة الاستبدال للمؤمن عليهم يمكنهم "استبدال" وصرف سبعة معاشات تقدم للمتقاعدين بخصم 15 بالمائة. لمراجعة مقرها.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون التأمين في التأمينات العامة خالد الفضالة أن المؤسسة أكملت هذه الخطوة حرصا منها على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وسرعة إنجاز معاملاتهم.

وأضاف الفضالة أنه مع الانتهاء من إعداد آلية تنفيذ القانون رقم (7) لسنة 2020 بشأن استبدال جداول الاستبدال ، والذي تضمنت تعديلاته زيادة قيمة الدينار المطابق لسن البديل ، يمكن استبدال البدائل مدى الحياة مرة أخرى أو تقليل قيمة الجزء المستبدل من الحالات الحالية وفقًا للجدول الزمني المعدل للفترة المتبقية من خلال قنوات التأمين الرقمي.

وأوضح أن الاستبدال هو خيار لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم أثناء الخدمة ، حيث يسمح لهم بتبديل جزء من المعاش دفعة واحدة ، والمميز أنه يسقط عند الوفاة ، ولا يشترط تقديم المستندات إلى بيان الغرض منه أو وجود ضامن وضمانة.

وأوضح أن قيمة القطعة المستبدلة ثابتة حسب العمر والفترة وقت الاستبدال ، مبينا أن إعادة توطين حالات الاستبدال القائمة لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم أثناء الخدمة سيتم بشكل آلي دون الحاجة إلى مراجعة المؤسسة. .

وأشار الفضالة إلى أن المؤسسة انتهت أيضا من إعداد آلية تنفيذ القانون رقم (8) لسنة 2020 الذي يسمح لصاحب المعاش بطلب صرف صافي المعاشات السبع المقدمة ودفع 15 بالمئة من صافي المعاش. ، بحد أقصى 47 شهرًا. من تقديم الطلب مرة واحدة فقط في الحياة أو تقسيم الطلب مرتين.

وأوضح أنه في حالة الرغبة في تخفيض قسط التأمين من 25 في المائة إلى 15 في المائة للحالات التي تم فيها صرف المعاشات المنصوص عليها في المادة 112 مكرر "أ" قبل التعديل ، فيمكنهم تنفيذ ذلك من خلال تطبيق ذخر والموقع الرسمي للمؤسسة.