مجلس الوزراء الكويتي
مجلس الوزراء الكويتي

عاجل | مجلس الوزراء يستبق مرسوم يتطبيق اجراءات احترازية اضافية ووضع عقوباتها

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع ان مجلس الوزراء الكويتي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح  سوف يناقش خلال الجلسة الحالية توصيات اللجنة الوزارية العليا المكلفة بمتابعة تداعيات فيروس كورون  كما يستبق المجلس لإصدار مرسوم الدعوة الى الانتخابات وما يعقبه من التجمعات الانتخابية.

واشار المصدر الى تلك التوصيات سوف تكون حول التطورات والإجراءات الجاري متابعتها ميدانيا من قبل الجهات الحكومية المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

هذا وقد حذر المصدر من مخالفة الاشتراطات المعممة على المحلات التجارية ومراكز التسوق الغذائية والاستهلاكية مؤكد ان التدابير الاضافية تهدف الى منع التجمعات الانتخابية والمناسبات التي تشهد تجمعات بشرية بدون اي تباعد او التزام بارتداء الكمام بالاضافة الى انه لا تهاون ازاء تطبيق الاجراءات المعلنة ازاء أي من هذه المخالفات وستتم مخالفة أي من الأشخاص الذين لا يلتزمون بهذه الإجراءات.

من جانبه دعا الشيخ د. باسل الصباح وزير الصحة المواطنين والمقيمين الى مواصلة تطبيق الاشتراطات الصحية والالتزام الجاد بالقواعد الصحيةوذلك عقب عرضة آخر تطورات انتشار الجائحة استنادا الى التقارير العالمية وتقارير منظمة الصحة العالمية، والتي تؤكد زيادة أعداد المصابين اللافت للنظر في اوروبا واسيا واستراليا وامريكا الجنوبية ونيوزيلندا هذا وفقا لما نشرته آخر تطورات انتشار الجائحة استنادا الى التقارير العالمية وتقارير منظمة الصحة العالمية، والتي تؤكد زيادة أعداد المصابين اللافت للنظر في اوروبا واسيا واستراليا وامريكا الجنوبية ونيوزيلندا