الحوثيون يستهدفون مطار أبها الدولي في السعودية بطائرات مسيرة
الحوثيون يستهدفون مطار أبها الدولي في السعودية بطائرات مسيرة

كشف المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله (الحوثيون) في اليمن، العميد يحيى سريع، إن الجماعة استهدفت مطار أبها الدولي في السعودية بعدد من الطائرات المسيرة.

وفي سياق متصل فقد كتب المتحدث يحيى سريع علي منصة التغريدات القصيرة تويتر "الهجوم المتواصل للطيران المسير على مطار أبها الدولي أدى إلى تعطيله لعدة ساعات".

وكتب المتحدث بالنيابة عن "أنصار الله"، يحيى حثيث، على Twitter يقول "بفضل الله وتأييده سلاح الطقس المسير يستهدف مهبط طائرات أبها العالمي صباح اليوم بعدد من طائرات صماد 3 المسيره وقد كانت الاصابة دقيقة".

وتابع سريع "يجيء ذاك الاستهداف في ظل الرد الطبيعي على التصعيد المتتالي لقوى العدوان وحصارهم المتواصل للشعب اليمني الكبير، وعملياتنا مستمره ما دام دام العدوان والحصار".

وأكد سريع حتّى "الانقضاض المتكرر للطيران المسير على مهبط طائرات أبها العالمي أدى إلي تعطيله للعديد من ساعات".

وقد كانت قنوات وصحف ومواقع تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، قد صرحت أن قوات جيوش القوات العربية المشتركة كثف، البارحة الاثنين، ضرباته الجوية على أنحاء سيطرتها في محافظتي الجوف ومدينة مأرب اللتين تشهدان معارك بين محاربي الجماعة والقوات المسلحة اليمني الموالي للحكومة التشريعية، في شمال دولة جمهورية اليمن.

وتحدث تلفاز "المسيرة" الموالي لـ"أنصار الله"، إن الطائرات المقاتلة العربي نفذ 17 غارة على محافظة الجوف الحدودية مع المملكة العربية المملكة السعودية، استهدفت أنحاء متفرقة في مديرية خب والشعف في شرق الجوف.

وأزاد أن الاتحاد نفذ عشرة عمليات قصف جوي على محافظة مدينة مأرب النفطية في شمال في شرق دولة جمهورية اليمن، تركزت 9 قصف جوي منها على مديرية ماهلية اتجاه جنوب مدينة مأرب، بينما استهدفت غارة أخرى مديرية مجزر في شمال في غرب مدينة مأرب.

ونوه إلى تطبيق الطائرات المقاتلة، غارة فوق منطقة الشرفة داخل حدود منطقة نجران السعودية.