الحوثيين يغلقون المساجد بطريق غير شرعية  و أفعال مجّرمة .
الحوثيين يغلقون المساجد بطريق غير شرعية  و أفعال مجّرمة .

أصدم القرارات التى تم اتخاذها و انزعجت القلوب عند سماعها بخصوص اغلاق المساجد كلياً .

 

أصدم القرارات التى تم اتخاذها و انزعجت القلوب عند سماعها بخصوص اغلاق المساجد كلياً .

أدان المجلس المنتخب العربي قيام مليشيا الحوثي الإرهابية بمنع وإيقاف معيشة دعاء التراويح في مساجد العاصمة اليمنية صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها بشدة السلاح .

 أكيدًا أنها تعتبر هيئة خارجيةًا صارخًا من هيئات خارجية الانتهاكات العظيمة التي ترتكبها تلك المليشيا بحق أولاد المواطنين اليمنيين.

وتحدث مجلس الشعب العربي، فى خطبة اليوم: "إن ذلك الإجراء البغيض الذي يتنافى مع مبادئ الشرائع ويخالف المواثيق العالمية التي تؤكد على تقدير ومراعاة حرية العقيدة وتأمين دور العبادة .

 يضاف إلى فهرس مليشيا الحوثي الإرهابية الممتلئ بالعديد من الجرائم مقابل البشرية ويكشف عن وجهها القبيح في عدم احترامها لحرمة المناسك الدينية وعواطف المسلمين فى ذلك الشهر الكريم".

وعدّ تجارب مليشيا الحوثي تكليف آرائها ومعتقداتها الدينية بالشدة على أولاد المواطنين اليمنيين، صورة من صور التطرف المسلح الفكري والديني الذي تمارسه تلك المليشيا، بالتوازي مع اعتداءاتها الإرهابية المتواصلة مقابل المواطنين.

ودعا المجلس المنتخب العربي، الاتحادات والمنظمات الإقليمية والدولية المقصودة إلى نبذ وشجب ذاك التصرف غير الآدمي الذي يستهدف مبادئ التعايش الديني والسلام الاجتماعي في الدولة اليمنية .

 مؤكداً تضامنه مع أهل اليمن في مزاولة حقه المشروع في حراسة معتقداته وتنوعاته الفكرية ومذاهبه المتنوعة.