الخبيرالحصيني ييكشف عن خريطة المناطق المتأثرة بالرياح خلال الساعات القادمة وتحذيرات شديدة اللهجة
الخبيرالحصيني ييكشف عن خريطة المناطق المتأثرة بالرياح خلال الساعات القادمة وتحذيرات شديدة اللهجة

توقع عالم الأرصاد الجوية عبدالعزيز بن محمد الحصيني ، اليوم الأحد عن خريطة المناطق المتأثرة بالرياح، هبوب رياح متوسطة إلى قوية على الخليج العربي وشرق منطقتي مكة والمدينة.

وأضاف الحسيني ، عبر حسابه الرسمي على تويتر ، أن درجات الحرارة في مدن المرتفعات الشمالية والوسطى والشرقية كانت منخفضة نسبيًا إلى منخفضة عند فجر اليوم ، وهي لطيفة في باقي أنحاء البلاد. في حين كان الطقس صحياً في المملكة والخليج.

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم أن تكون هناك رياح سطحية يوم الأحد تسببت في حدوث أتربة وغبار في مناطق (نجران وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية).


ويشير التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون من الشمال إلى الشمال الغربي في الأجزاء الشمالية والوسطى ومن الجنوب إلى الجنوب الشرقي في الجزء الجنوبي بسرعة 18-42 كم / ساعة ، وارتفاع الموج. من متر الى مترين وحالة البحر موجة متوسطة.

تكون حركة الرياح السطحية في الخليج العربي من الشمال الغربي إلى الشمال بسرعة 25-50 كم / ساعة ، وتتراوح ارتفاعات الموجة من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر ، وتتراوح جنوباً إلى ثلاثة أمتار. حالة البحر متوسطة إلى مموجة.