الخطوط الجوية السعودية تحدد موعد رفع تعليق السفر
الخطوط الجوية السعودية تحدد موعد رفع تعليق السفر

الخطوط الجوية السعودية تضرب موعد جديد ، وذلك لرفع تعليق السفر من زالي المملكة ، وفتح جميع المنافذ الحدودية اما المسافرين عبر الطرق البرية ، تفاصيل قرار الطيران المدني السعودية من هنا .

الخطوط الجوية السعودية تحدد موعد رفع تعليق السفر وفتح المنافذ الحدودية ، وبهذا المعني فقد عدلت المملكة العربية السعودية اليوم موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل ليكون 17 مايو بدلا من 31 مارس.

هذا وعلي حسب شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، إنه "إلحاقا للبيان الصادر بتاريخ 8 يناير 2021 بشأن الإعلان عن موعد رفع القيود تم تعديل مغادرة المواطنين للمملكة والسماح بفتح المنافذ".

ومن خلال ما سبق فقد أكد المصدر أن ذلك جاء بناء على ما أوضحه وزير الصحة ، من أن الشركات المصنعة للقاح كوفيد ـ 19 تأخرت في تسليم الدفعات المتعاقد عليها ، وذلك في الأوقات المحددة ونظرا إلى أهمية الوصول إلى معدلات مناعة مجتمعية مرتفعة في المملكة .

قبل السماح بالسفر في ظل وجود موجة ثانية من الجائحة في كثير من الدول، وحرصا على الصحة العامة في المملكة وللحفاظ على معدلات إصابة منخفضة ، كذلك أشار إلي أنه تم تعديل موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل .

بحيث يكون اعتبارا من الساعة الواحدة صباحا من يوم الاثنين 17 مايو 2021 بدلا من 31 مارس 2021 مع استمرار وزارة الصحة في متابعة المستجدات المتعلقة بالموضوع ، وفي وقت سابق من أمس الخميس، أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن المملكة تستهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 "اقتصاديات مدن" في العالم.

ومن هنا فقد قال محمد بن سلمان: "استراتيجية الرياض ستكون طموحة ومفاجئة بشكل إيجابي للسعوديين والعالم.. الرياض تملك فرصة كبيرة جدا لخلق نمو اقتصادي وصناعي وسياحي في السعودية" ، وقد أوضح ولي العهد السعودي أن مدينة الرياض تشكل نحو 50 % من الاقتصاد غير النفطي بالسعودية، بالإضافة إلى أنها تمتلك واحدة من أفضل عشر بنى تحتية في العالم.

ومن المسار ذاته فقد أشار سمو الامير  محمد بن سلمان ، اليوم إلي أن المملكة سوف تطرح مزيدا من أسهم أرامكو لدعم صندوق الاستثمارات، معللا ذلك بأن "السعودية لديها الكثير من الأصول في صندوق الاستثمارات بتقييم "صفر" لذلك سترتفع قيمتها" ، وقد أكد أن عملية رفع قيمة أصول صندوق الاستثمارات لن يكون صعبا.