الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

كشفت مؤسسة الخطوط الجوية السعودية أثناء الفترة الماضية بأنها قامت بفتح الطيران المحلي ، ولذا في إطار الأعمال التي اتخذتها إدارة الدولة السعودية ، والهدف من رجوع الحياة إلى طبيعتها في حضور انتشار بلاء فيروس كوفيد 19 Covid 19 ومحاولة التكيف والتعايش بصحبتها.

وفى ذات السياق فقد أعربت الخطوط الجوية السعودية طوال نهاية مايو السابق رجوع الطيران الداخلي بين جميع المدن في المملكة السعودية فحسب، مع الالتزام الكامل بكل الأعمال الاحترازية والتباعد الاجتماعي، ونصحت المؤسسة زبائنها من شراء التذاكر الورقية والاعتماد على شراء التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني.

وتنشر "صحيفة الوسط " مواقيت عمل الخطوط الجوية المملكة العربية المملكة السعودية وموعد فتح الطيران السعودي.

رجوع الطيران السعودي محلياً

فقد أعلنت الخطوط الجوية السعودية رجوع نزهات الطيران الداخلي لاغير ولذا منذ خاتمة أيار الفائت بين المدن المملكة العربية السعودية مع الالتزام الكامل بالممارسات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين أفراد الرحلة.

ℹ نعلن عن جدول التشغيل التدريجي للرحلات الداخلية
من #جدة و #الدمام إلى #العلا

ℹ We will be resuming domestic flights from #Jeddah & #Dammam to #AlUla

#رحلة_آمنة
#نعود_بحذر#الخطوط_السعودية#SAUDIA#SafeTravels pic.twitter.com/YB4rhZEuMv

— السعودية | SAUDIA (@Saudi_Airlines) August 19, 2020

رجوع الطيران السعودي عالميًا

علي المنحى الأخر ولقد صرحت الخطوط الجوية السعودية أنه لم ينهي فتح الطيران العالمي في أعقاب ماعدا الرحلات الدولية المسموح بها لاغير، مبينة أن الطيران المسموح به هو نزهات رجوع المقيمين المغادرين للمملكة العربية السعودية وايضاً المقدمين على منبر رجوع.

ولم تنشر السعودية في الوقت الحالي أي تفاصيل حتى هذه اللحظة فيما يتعلق توقيت استئناف مسيرات الطيران العالمية، مشددة على أن تعليق الطيران العالمي ما يزال ساريا حتى اللحظة، التزامًا بالممارسات الاحترازية المعلنة من قبل الجهات الخاصة لتقليص انتشار فيروس كوفيد 19.

وقد كانت هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية قد أعلنت في مرة سابقة أنه يتم تنفيذ التباعد الاجتماعي في نطاق الطائرات، إذ أنه لم تعاود السفرات العالمية، ماعدا سفرات حملة رجوع، وفي حال تم استئناف النزهات سوف يتم النشر والترويج عن ذاك عبر جميع قنواتها الحكومية.

تجدر المغزى الي أنه قد تم إيقاف حركة الطيران في السعودية منذ منتصف شهر آذار السالف في أعقاب انتشار أزمة فيروس Covid 19 المستجد كورونا على نطاق العالم كله غير أن في الزمن الجاري يكمل المجهود على إعادة الحال بأسلوب متدرج بالمملكة.