الخطوط السعودية تجيب على حقيقة تعليق دخول القادمين للسعودية من 20 دولة عربية
الخطوط السعودية تجيب على حقيقة تعليق دخول القادمين للسعودية من 20 دولة عربية

الحكومة السعودية تعلن عن بعض القرارا ت المملكة العربية السعودية تعليق السماح بدخول المملكة للقادمين من 20 دولة اليوم الموافق 3-2-2021 .

ومن المؤاكد باستثناء المواطنين، الدبلوماسيين، والممارسين الصحيين وعائلاتهم.

 مؤقتًا، وتشمل قائمة الدول التي أعلنتها وزارة الداخلية: الأرجنتين، الإمارات، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إندونيسيا، إيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل، البرتغال، المملكة المتحدة، تركيا، جنوب إفريقيا، السويد، سويسرا، فرنسا، لبنان، مصر، الهند، واليابان.

وبحسب قرار وزارة الداخلية ، فإن هذه القرارات تشمل الأشخاص من الدول الأخرى إذا مروا بأي من هذه الدول خلال 14 يومًا قبل طلب دخول المملكة ، وكذلك المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وأسرهم القادمين من الدول المذكورة أعلاه أو الذين مروا عبر أي دولة خلال 14 يومًا قبل عودتهم إلى المملكة ؛ وفقًا للإجراءات الوقائية التي تحددها وزارة الصحة.

وقالت وزارة الداخلية إنها ستبدأ التنفيذ الساعة 9 مساءً يوم الأربعاء 3 فبراير / شباط ، لكن مصادر رسمية بالوزارة قالت إن القرار جاء بناءً على بيان صدر في 13 يناير بشأن عدم السفر إلى دول / مناطق متعددة. نظرا لاستمرار تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ووفق الإجراءات الوقائية والوقائية التي أوصت بها الجهات الصحية بالمملكة العربية السعودية في إطار جهودها الدؤوبة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد) 19) ، لمنع دخوله وانتشاره ، وأهمية الحفاظ على الوضع الوبائي والصحة العامة في المملكة العربية السعودية.