الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

الخطوط السعودية ردت صباح اليوم الخميس 3 / 9 / 2020 علي أنباء عودة المقيمين عبر منصة توتير ووضع مجموعة من الشروط والقرارات الجديدة من أجل عودة جميع المقيمين الي السعودية

الخطوط السعودية وضعت لجميع الراغبين في السفر إلى السعودية تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال ثمانية ساعات من الوصول وذلك استنادا إلي نموذج تعهد الالتزامات بجميع الاشتراطات الصحية الصادر من وزارة الصحة السعودية والذي يقر من خلاله المسافر بإرسال موقعه وفي حال عدم ارساله سيتم تصعيد الاجراءات إلى الجهات المختصة بعد مرور أربعة ساعة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

كذلك فيقتضي التعهد بضرورة الالتزام بجميع كافة الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي في البيت حسب ما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية، محذرة كافة المخالفين عن تعرضهم للعقوبات المقررة والتي تصل إلى 500 الف ريال أو السجن لمدة قد تصل إلى سنتين أو العقوبتين معا.

تجدر الإشارة الي ان الاشتراطات الصحية السبعة للسفر إلى السعودية تشمل علي النحو التالي : اولاً - تعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقاً لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.

ثانيا خضوع المسافر للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام (3 أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر).

ثالثا ً الزام جميع المسافرين بتحميل تطبيقي " تطمن وتوكلنا " والتسجيل فيهما .

رابعا: تحديد المسافر لموقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من الوصول.

خامسا ً يجب على الضيوف مراقبة أعراض فايروس كورونا المستجد والاتصال فوراً على 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.

 سادساً :- يجب على الضيوف الدخول على تطبيق تطمن والقيام بالتقييم الصحي اليومي، سابعاً اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل حسب ما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.