عاجل : فتح باب الرحلاات الدوليه مع قبول التذاكر المعلقه اليوم
عاجل : فتح باب الرحلاات الدوليه مع قبول التذاكر المعلقه اليوم

بيان هام من الجهلات المختصة فى المملكة العربية السعودية المتحكمه فى الطيران السعودية وتسيير الرحلاات الدولية والداخليه فى المملكة العربية السعودية اليوم الموافق 3-1-2021 , وهذا البيان ينص على عودة الطيران وتشغيبل الخطوط السعودية من والى المملكة فى تمام الساعه الحاية عشرة .

حيث قررت منذ صباح اليوم وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية إنهاء جميع الإجراءات الاحترازية التي سبق لها الموافقة عليها بشأن تعليق الرحلات الجوية الدولية في السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا متحور جديد في العديد من دول العالم.

وأضافت وزارة الداخلية السعودية، خلال بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي (تويتر)، بأن الإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول، تخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى السعودية عبر المنافذ البرية والبحرية اعتبارًا من الساعة 11 صباح اليوم الأحد. 

وأضافت الوزارة خلال البيان الذي نشر منذ ساعات قليلة، بأن يكون الدخول إلى السعودية فيما يخص غير المواطنين القادمين من بريطانيا وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد مشروطًا بأن يقضي الراغب في الدخول مدة لا تقل عن (14) يومًا خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل الدخول السعودية، مع إجراء فحص بي سي آر بعد انقضاء هذه المدة، يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


تشترط وزارة الصحة ضرورة احتجاز السعوديين ، والسماح لهم باستقبال الحالات الإنسانية والمهمة من فيروسات كورونا المستجدة والدول الطافرة الجديدة التي ينتشرها السعوديون في منازلهم تحت المراقبة لمدة 14 يوماً واستخدامهم. تم اختبار تقنية "BCR" مرتين ، وتم إجراء الاختبار الأول بعد الوصول. (48) ساعة ، والمرة الثانية قبل انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر ...

وتحت نفس الظروف ، لاحظت الوزارة الدول / المناطق التي تم فيها تسجيل السلالات الجديدة ، وعزلت الحالات من هذه السلالات الجديدة في منزل تحت مراقبتها لمدة (7) أيام قبل انتهاء فترة الحجر لليوم السادس ، وأجرت PCR. اختبار، فحص.

وفي الجانب ذاته ، أكدت أن دولاً أخرى تطبق الإجراءات المتبعة حاليًا ، وهي عزل منزلي لمدة 7 أيام أو عزل منزلي لمدة 3 أيام ، وتم إجراء الفحوصات المخبرية باستخدام تقنية "BCR".