الخطوط السعودية تصدر عدة إجراءات هامة للسفر.. شروط الإنطلاق
الخطوط السعودية تصدر عدة إجراءات هامة للسفر.. شروط الإنطلاق

خطوط الطيران السعودي تعتمد إجراءات جديدة بشأن السفر، حيث قامت المديرية العامة للخطوط في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن عدة إجراءات هامة للسفر، تابع معنا لتتعرف علي التفاصيل وشروط وإجراءات الإنطلاق.

أصدرت شركة الخطوط الجوية لـــ الطيران السعودي الجوي، مجموعة إجراءات لضمان أن تكون الرحلة آمنة وجيدة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة.وقسمت الشركة تلك الإجراءات على خمس مراحل تبدأ من عملية الحجز في المنزل وتنتهي مع وصول الراكب، على أن تتضمن تلك الخطة إجراءات أخرى سيتم تطبيقها في المطار وقبل المغادرة وعلى متن الرحلة أيضاً.

بالإضافة إلي أهم الإجراءات المتخذة من الشركة عدم السماح بالسفر لمن أعمارهم أقل من 15 عاماً دون وجود مرافق معهم، والسماح بإصطحاب حقيبة واحدة لكل مسافر على متن الطائرة، إلى جانب لبس الكمامة والوصول مبكراً.

وشملت إجراءات الطيران السعودي أيضاً تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الطائرة، ومنع الوضوء داخل الطائرة بشكل مؤقت، إلى جانب توفير المبيعات الجوية إلكترونياً فقط، على أن تتم عملية مغادرة الطائرة بشكل مُنظم للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

الطيران السعودي بسبب مشاكل كثيرة لكافة المسافرين العالقين

وفي وقت سابق، قفل الطيران السعودي بسبب مشاكل كثيرة لكافة المسافرين العالقين، وأصاب الجميع بـ حالة من الترقب والشغف لدي كثير من المصريين، وخاصة العالقين في الإمارات، لعودة الطيران السعودي مع مصر والإمارات، خصوصاً مع وجود عشرات الآلاف من العمالة المصرية بالسعودية موجودين في مصر حالياً وينتظرون عودتهم لأعمالهم من جديد.

بالإضافة إلي أنه ما يقرب من 1000 عامل مصري في دولة الإمارات كانوا متوجهين إلى السعودية، فبعد أن تسبب قرار المملكة العربية السعودية في فبراير الماضي بتعليق دخول المواطنين المصريين لأراضيها عبر الطيران السعودي في عدم رجوع تلك العمالة إلى الآن رغم انتهاء فترة إجازتهم منذ أكثر من 4 أشهر.