الخطوط السعودية تصدر 3 شروط للخروج والعودة.. ما موعد إستئناف الطيران؟
الخطوط السعودية تصدر 3 شروط للخروج والعودة.. ما موعد إستئناف الطيران؟

قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن 3 شروط للخروج والعودة، وكشفت أيضاً عن موعد إستئناف الطيران.

حيث قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن موعد استئناف الرحلات الجوية، وثلاث شروط لمغادرة السعودية مؤقتا والعودة، دون توقف الراتب بشكل رسمي، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالكشف عن شروط المبادرة التي أصدرتها لتمكين الوافدين من المغادرة إلى بلدانهم.

حيث تعتبر هذه الخدمة تهدف إلى السماح للمنشأة بالتقدم بطلب مغادرة عمالة لديها في ظل الظروف الاستثنائية التي نتج عنها إيقاف كافة رحلات المغادرة خارج المملكة.

حيث أن الضوابط والشروط الخدمة متوفرة لممثل المنشأة صاحب الصلاحية وللمنشآت القائمة فقط، الخدمة متوفرة للعمالة الوافدة التي تكون حالتها على رأس العمل.

حيث أنه سوف يتم توفير تقديم طلب مغادرة واحد كل 14 يومًا، لذلك من الضروري إدراج كافة العمال المطلوب مغادرتهم في طلب واحد، وإدخال اسم العامل بالإنجليزي كما في الجواز.

بينما فيما يتعلق بالرواتب، فقد يتم ذلك بين الوافد والمؤسسة التي يعمل بها، بحيث يتمكن من الخروج بناء على إتفاق مع شركته مع إحتساب بقاء راتبه خلال فترة الإجازة، ليتنسى له الخروج.

وفي وقت سابق، قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن

حيث قامت الخطوط الجوية للطيران السعودي، بالإعلان أن اشتراطات السفر تخضع للتحديث المستمر، وهذا بعد تساؤل واستفسار أحد المستفيدين قائلًا: «هل اللي أصيب بكورونا واخذ جرعة أولى من اللقاح يمكنه العودة من لبنان إلى السعودية بتاريخ ١٧ مايو؟».

وتابع الحساب الرسمي للخطوط السعودية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: « تسهيلًا لإجراءات سفركم يتطلب منكم الاطلاع على الاشتراطات المطلوبة لدولة الوصول والتي تخضع للتحديث بشكل مستمر».

وتابع قائلاً: «رفع التعليق لجميع الرحلات الدولية، لا تنطبق على البلدان التي تقرر فيها اللجنة الرسمية المعنية تعليق السفر منها أو إليها بسبب تفشي فيروس كورونا».

وأضاف: «لمعرفة كافة الاشتراطات المتعلقة بالسفر والتي تخضع للتحديث المستمر نأمل منكم زيارة الرابط المخصص».

وفي وقت سابق، أعلن «الطيران المدني» الكويتي، تمديد العمل بقرار منع دخول الركاب غير الكويتيين لدولة الكويت حتى إعلان آخر.

وأوضح «الطيران المدني»، استمرار دخول الركاب الكويتيين وخضوعهم للحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية المعتمدة لمدة 7 أيام واستكمال مدة الحجر 7 أيام الأخرى في الحجر المنزلي .

فى وقت سابق..قامت الكويت بالإعلان، أنه لن يُسمح لغير الكويتيين بدخول البلاد وفقاً من اليوم، ولمدة أسبوعين، مع بعض الاستثناءات.

حيث قامت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت بالإعلان في تغريدة عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، اليوم الأحد، إنه لن يُسمح لغير الكويتيين بدخول البلاد اعتبارًا من اليوم الموافق السابع من فبراير، ولمدة أسبوعين، مع بعض الاستثناءات، ويأتي القرار مع سعي البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قامت الكويت بالإستثناء من قرارها الأطقم الطبية في القطاعين الحكومي والأهلي وأعضاء السلك الدبلوماسي وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة لهم.

ويعتبر هذا الإجراء من الأحد 7 فبراير ولمدة أسبوعين، قابلة للتجديد وفقاً للمعطيات الصحية الجديدة.
 
وفي وقت سابق، قامت الاتحادات الرياضية الكويتية، بالتقرير يوم الخميس السابق، إيقاف النشاط الرياضي محليًّا بداية من الأحد 7 فبراير القادم، ولمدة شهر قابل للتمديد تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء لمواجهة تفشي وإنتشار جائحة وأزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قامت الهيئة العامة للرياضة الكويتية الاتحادات الرياضية بدعوة كافة لوقف الأنشطة لمدة شهر واحد قابل للتمديد بداية من الأحد القادم، وهذا تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء بخصوص تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".