الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

الخطوط السعودية كشفت منذُ قليل مساء اليوم الاثنين الموافق 7 / 9 / 2020 عن شروطها من اجل السماح لنقل المسافرين الراغبين في العودة مرة أخري إلى المملكة من خلال أسطول الطيران السعودي ومتطلبات للسفر إلى 25 دولة.

الخطوط السعودية وضعت مجموعة من الشروط الإلزامية من أجل فتح الطيران الدولي ، وذلك عند بدء أولي رحلات الطيران السعودي الدولي ومن ضمن تلك الشروط هي تعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه في وقت لاحق لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.

كذلك فقد اشترطت الخطوط السعودية ايضاً إلي أن يخضع جميع المسافرين القادمين الي المملكة العربية السعودية الي الحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة سبعة أيام، داعية الجميع إلى تثبيت تطبيقي "تطمن" و"توكلنا" وتسجيل جميع المسافرين في هذة التطبيقات .

وكذلك ايضاً فقد تضمنت شروط الخطوط الجوية السعودية تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال ثمانية ساعات من وصول الراكب، وكذلك مراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد والاتصال فورًا على 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.

وكذلك فقد اشترطت أيضًا الدخول على تطبيق " تطمن" من اجل القيام بالتقييم الصحي اليومي، مطالبة باتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل.