الخطوط السعودية تفتح باب الخروج للمسافرين المغتربين فى المملكة للعودة الى بلادهم 

أعلنت صباح اليوم الموافق 28-12-2020 الهيئة العامة للطيران المدني السعودية،السماح لغير المواطنين بمغادرة المملكة العربية السعودية ، مع مراعاة  تشديد الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع نقل العدوة الى اي انسان سوء ان كان فى المملكة او خارج المملكة العربية السعودية .

وعلى حسب ما ذكرت الصحف السعودية صباح اليوم عن الهيئة للناقلات الجوية بتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض، مشترطة عدم مغادرة طاقم الطائرة الهابطة في مطار المملكة طائرته، وألا يخالط طاقم العاملين في مطار الوصول، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فايروس كوفيد 19 في المملكة.


الحكومة السعودية تسمح لغير المواطنية بالعودة 

حيث امر الملك سلمان أبن عبد العزيز بفتح الناقلات الجوية , وتيسير الرحلات الجوية وخروج كل من يرغب فى الخروج من المملكة العربية السعودية مع مراعة تشديد فى كافت الإجرات الأحترازية لعدم نقل العدوة الى اي انسان .

ومن الجانب الأخر أوضحت هيئة الطيران السعودي أن هذه التعليمات لا تشمل الدول التي ظهر فيها فايروس كورونا المتحور، وفقا لما تقرره الجهة الصحية المختصة، ويجب على الناقلات التنسيق مع الإدارة العامة للنقل الجوي حيال ذلك قبل التقدم بطلب الرحلات .

حقيقة فتح الخطوط السعودية اليوم الى بعض الفئات بهذا الشرط

حيث أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي داخل المملكة العربية السعودية من قليل ، السماح لغير السعوديين بمغادرة المملكة، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا المستجد بالشكل الجديد.

ومن الجانب الأخر سمحت "الطيران المدني"، في تعميم وصفته بـ العاجل جدًا الى ابعد الحدود، للناقلات الجوية الأجنبية بتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض.

الخطوط السعودية تشترطة عدم مغادرة طاقم الطائرة الهابطة في مطار المملكة طائرته، وألا يخالط طاقم العاملين في مطار الوصول، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا.

حيث أشارت إلى أن هذه التعليمات لا تشمل الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا المتحور، وفقًا لما تقرره الجهة الصحية المختصة، ويجب على الناقلات التنسيق مع الإدارة العامة للنقل الجوي حيال ذلك قبل التقدم بطلب الرحلات.

قد يعجبك :

حقيقة فتح الخطوط السعودية اليوم الى بعض الفئات بهذا الشرط 

 

الطيران السعودية : تتيح بعض التعديلات الجديدة للتذاكر والتعديل بدون رسوم