الخطوط السعودية تفتح جميع منافذ السفر في 31 مارس المقبل ووقف الملاحه الجوية لهذا البلاد 
الخطوط السعودية تفتح جميع منافذ السفر في 31 مارس المقبل ووقف الملاحه الجوية لهذا البلاد 

قررت السلطات السعودية ، اليوم الجمعة ، فتح جميع منافذ السفر بالكامل قبل 31 مارس من العام المقبل ، وسابقا تم تعليق موانئ السفر عدة مرات بسبب انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

كما قررت المملكة، السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها، بعد قرار تعليق السفر بسبب السلالة الجديدة من الجائحة والتي ظهرت في بريطانيا.
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) ، إن مسؤولي وزارة الداخلية قالوا إن هذا يعد تكملة لبيان 16/4/1442 هـ الصادر في 1 ديسمبر 2020 هـ ، والذي تضمن لاحقًا رفع القيود المفروضة على مغادرة المواطنين للمملكة والسماح بذلك. ويوافق تاريخ افتتاح الميناء 18/5/1442 هـ الموافق 1/2/2021 م ، المتضمن إجراءات وقائية ووقائية لمن يأتون إلى المملكة.

وأضاف: "في ظل استمرار وباء كورونا الجديد (كوفيد -19) ، والوضع الذي تشهده دول كثيرة في العالم في الجائحة الثانية ، فإن ظهور فيروسات طافرة جديدة ينتشر بشكل أسرع. مع انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة ، والحمد لله على الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين ، والحفاظ على معدل الإصابة بالمملكة عند مستوى منخفض ، واستكمالها جميعًا في الفترة التالية. إن توزيع اللقاحات بالكميات المطلوبة وتوزيعها على مناطق في المملكة العربية السعودية لتحصين السكان الأكثر عرضة للمضاعفات الخطيرة للعدوى أمر بالغ الأهمية.
وأكد المسءول أن وارة الداخلية تعلن أنه سيتم ابتداءً من يوم الأربعاء 18 / 8 / 1442هـ الموافق 31 / 3 / 2021م ما يلي: ( أ ) السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها. ( ب ) رفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل.

(ج) فتح الموانئ البرية والبحرية والجوية بالكامل. (د) يجب أن يتبع تنفيذ الإجراءات المذكورة أعلاه الإجراءات والتدابير الوقائية التي تضعها اللجان المختصة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية.