الاعلان عن الشروط اللازمة للمقبلين والراحلين على متن طيران السعودية
الاعلان عن الشروط اللازمة للمقبلين والراحلين على متن طيران السعودية

الطيران السعودي يُصَرَّح بالشروط الرسمية والإلزامية للمقبلين والراحلين على متن طيران السعودية، حيث قامت هيئة الخطوط الجوية للطيران في المملكة العريبة السعودية، بالكشف عن الشروط اللازمة للمقبلين علي المملكة العربية السعودية، أو الراحلين عنها، حيث تم اصدارها بناء على تعليمات وزارة الصحة السعودية وتم تنفيذها من قبل الطيران السعودي وتم توجيهها الى المسافرين.

حيث قامت هيئة الطيران السعودي بالإعلان عبر موقعها الإلكتروني على عدة شروط وتوضيحات هامة بخصوص المسافرين من المطارات السعودية، سواء القادمين أو المغادرين غلى رحلات الخطوط الجوية السعودية.

شروط الطيران السعودي والتوضيحات بشأن المسافرين

أهمية إبراز تطبيق توكلنا الذي يظهر الحالة الصحية.

متابعة تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى الدول التالية ( ليبيا ، سوريا ، لبنان ، اليمن ، إيران ، تركيا ، أرمينيا ، الصومال ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، أفغانستان ، فنزويلا ، بيلاروسيا ، جمهورية الهند، وأي دولة أخرى لم يتم بعد السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد بها.

الطيران السعودي تكشف عن شروط هامة للمقبلين علي المملكة أو الراحلين

الطيران السعودي يوافق للمواطنين السعوديين بالسفر إلى مملكة البحرين تبعاً لعدة شروط وهي:

- لابد من أن يكون عمر الركاب أكبر من (18) سنة.

- لابد من أن تكون الحالة الصحية في توكلنا هي " محصن" ، أكمل جرعات لقاح COVID-19 أو أو محصناً متعافياً ولا يشمل ذلك المحصنين بجرعة واحد من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 ".

- ما عدا حاملي التأشيرات الدبلوماسية والدبلوماسيين ومرافقيهم والوفود الرسمية وأطقم الطائرة ومن له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية.

- أن يكون الضيوف المسافرين من المواطنين السعوديين قد قاموا بأخذ جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، أو أخذوا جرعة واحدة من اللقاح وبشرط مرور (14) أربعة عشر يومًا من تاريخ أخذ الجرعة الأولى من اللقاح وأن تتطابق حالتها مع تلك الموجودة على تطبيق توكلنا.

(وفيما يتعلق بالمواطنين السعوديين الذين تعافوا من فيروس كورونا المستجد يجب أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر على إصابتهم مع تطابق حالة الإصابة والوضع الصحي لما هو موجود بتطبيق توكلنا)

- الزام  المواطنين السعوديين الذين تقل أعمارهم عن (18) ثمانية عشر عامًا تقديم وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تشمل تغطية علاج فيروس كورونا بالخارج وتبعاً للتعليمات التي تحددها الجهات المعنية.

- يمنع دخول غير السعوديين الحاصلين على تأشيرات سياحية إلى المملكة خلال جائحة فايروس كورونا.

- تم مؤقتاً تعليق السفر بالهوية الوطنية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

- الزام جميع الضيوف الواصلين بما فيهم أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالمملكة العربية السعودية وأفراد عائلاتهم (ما عدا المواطنين السعوديين والأطفال تحت عمر 8 سنوات) تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فايروس كورونا المستجد تم إصدارها من مختبر موثوق خارج المملكة لا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة، ولن يسمح للضيوف الذين لا يحملون شهادة فحص سلبية من صعود الطائرة.

- من الضروري على جميع الضيوف الواصلين ماعدا الركاب الذين تقل أعمارهم عن (8) سنوات الخضوع لفحصين (PCR) ، الأول خلال (24) ساعة من الوصول والثاني في اليوم السابع من الوصول.

وفي حالة إذا كانت النتيجة سلبية، سوف يُسمح على ضوئها للضيوف بمغادرة الحجر الصحي في اليوم الثامن.

(ويجب علي كل من جميع المسافرين الراغبين بزيارة المملكة (ما عدا المواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي)

- وجود تأمين طبي يغطي علاج الإصابة بفيروس كورونا المستجد شاملاً تكاليف العلاج في العيادات الخارجية والطوارئ والمستشفيات، وشاملاً الحجر الصحي المؤسسي لفترة تصل إلى 14 يوماً في حال عدم الحاجة إلى التنويم بالمستشفى.

- لابد على كل من المسافرين على متن الطيران السعودي القادمين إبراز شهادة تثبت تلقيهم لقاح فيروس كورونا ( كوفيد- 19 ) بأحد اللقاحات التالية:

- تلقي جرعتين من لقاح فايزر-بايونتك.

- تلقي جرعتين من لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا.

- تلقي جرعتين من لقاح موديرنا.

- تلقي جرعة واحدة من لقاح جونسون.