الطيران السعودي يعلن عوده الطيران الى البلاد المحظورة بسبب كورونا يهذا الشروط
الطيران السعودي يعلن عوده الطيران الى البلاد المحظورة بسبب كورونا يهذا الشروط

تم الإعلان مؤخرًا عن إعادة افتتاح السعودية للخطوط الجوية السعودية الدولية بعد التوقف المؤقت للعمليات واستكمال الميناء الجاف والميناء البحري ، وسينتهي التعليق المؤقت في نهاية عام 2020. وافتتح الخطوط السعودية في 3 يناير.

وجاء ذلك بسبب المخاوف من انتشار هذا الوباء ظهر Covid-19 مؤخرًا في منطقة الشرق الأوسط ، خاصة ظهور نوع جديد من فيروس كورونا ، لكن وزارة الصحة السعودية أعلنت أنه سيتم افتتاح هذه الخطوط الجوية والموانئ وفقًا للشروط التي أعلنت عنها ، وهذه الشروط هي إجراءات وقائية للوقاية المسافرون القادمون إلى المملكة المتحدة مصابون بفيروس كورونا المستجد أو الفيروس المتحور.

الشروط التى وضعتها الخطوط الجوية:

وفى سياق متصل صرحت وزارة الصحة السعودية عن شروط الإجراءات الصحية وذلك حرصاَ على الصحة العامة للشعب السعودى , جاءت تلك الإجراءات الأحترازية من حيث ضرورة أرتداء الكمامة طوال تواجد المسافر فى الطيران الدولى , والتعقيم المستمر لليدين وبالطبع التباعد الأجتماعى فى ركن الأنتظار أو فى الطيران الدولى , وهنالك عزل منزلى بعد وصول المسافر سواء الذى يأتى من دولة بها أنتشار لعدوى كورونا المستجد أو من بلد بها أنتشار من فيروس كوفيد-19 المتحور الجديد , مع أختلاف المدة الزمنية للحجر المنزلى حيث تم تحديد ذلك من قبل وزارة الصحة :

تقديم نتائج فحص pcr قبل السفر الى دولة السعودية يؤكد خلو المسافر من العدوى , ثم عزل من 3 الى 7 أيام للمسافر القادم من دولة بها عدوى كورونا المستجد , مع فحص pcr خلال تلك المدة .

شروط المسافر القادم من بلد بها عدوى كورونا المتحور :


أعلنت وزارة الطيران السعودية عن شروط خاصة ، فبالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية ، يرتدي المسافرون من الدول المصابة حديثًا بكورونا أقنعة ويواصلون تطهيرها ، والتي من خلالها يبقى المسافرون في دولة أخرى لمدة 14 يومًا. بعد فحص pvr ، وصل إلى المملكة المتحدة ، حيث أكد أنه ليس لديه وباء ، ثم عزل مكان إقامته من مسافر من دولة بها طفرة كورونا لمدة 14 يومًا. أجرى Nano pcr عمليتي تفتيش.