الداخلية السعودية : إلغاء الكثير من جوازات السفر للمواطنين والمقيمين لهذا الاسباب
الداخلية السعودية : إلغاء الكثير من جوازات السفر للمواطنين والمقيمين لهذا الاسباب

أعلنت الإدارة العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، عبر أن المقيمين ,و المواطنين الذين يصدرون أو يجددون جوازات السفر إلكترونياً عبر منصة أبشر مراجعة أقسام الجوازات المكلفة بجمع جوازات السفر بشكل سريع قبل انتهاء فترة التحصيل المحددة لتجنب ذلك. إلغاء جواز السفر.

وأكدت المديرية العامة للجوازات، في تغريدة على موقع "تويتر"، أنه في حال عدم الحضور لاستلام الجواز خلال المدة المحددة سيتم إلغاؤه ولن يتم استرداد الرسوم.

كانت الإدارة العامة للجوازات قد ذكرت بوضوح سابقًا أنه في حالة رغبة المواطن في إصدار جواز سفر أو تجديده بعد إلغاء جواز السفر ، فسيتعين عليه طلب الخدمة مرة أخرى وفقًا لجميع متطلباته ، لأن جواز السفر السابق تم إلغاؤه بسبب عدم استلام جواز السفر في الوقت المحدد .

كما دعت الإدارة العامة للجوازات المواطنين إلى استخدام خدمة تسليم المستندات التي يقدمها البريد السعودي عبر خدمة واصل والتي تمكنهم من طلب تسليم الجوازات الصادرة أو المجددة للدول / المناطق المسجلة في النظام. جدير بالذكر أن الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلية أطلق في السابق العديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة للإدارة العامة للجوازات.

تشمل هذه الخدمات خدمات "أبشر الشخصية وأبشر للأعمال" وخدمات "مقيم" ، والتي تم تصميمها لتسهيل إتمام الخدمات للمواطنين والمقيمين عبر الوسائل الإلكترونية. وتشمل الخدمات الجديدة إصدار وتجديد جوازات السفر السعودية للقصر تحت سن 15. كما تتيح الخدمات الجديدة للناس تجديد حقوق الإقامة الخاصة بهم ، وتمديد تأشيرات الخروج والعودة من خارج المملكة ، وتقديم خدمات إصدار تأشيرات الخروج النهائي خلال الفترة التجريبية ، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات التي تمكن المستفيدين من التواصل مع جوازات سفرهم.