مخالفى العزل والحجر الصحي و مخالفى نظام البيئة
مخالفى العزل والحجر الصحي و مخالفى نظام البيئة

وبلغ عدد المخالفين في منطقة حائل خلال الأسبوع الفائت 5 أفراد، على حسب تأكيدات المتحدث باسم شرطة مقر حائل النقيب طارق النصار، الذي بين ضبط 5 شخصيات بالمنطقة لمخالفتهم نصائح العزل والحجر الصحي عقب ثبوت إصابتهم بفايروس كورونا، إضافة .

إلى ذلك هذا مخالفي نصائح الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج؛ ما يعتبرّ مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة كارثة كوفيد 19 «كوفيد 19».

وفي المكان الشرقية أعرب القبض على 200 واحد لمخالفتهم إرشادات العزل والحجر الصحي حتى الآن ثبوت إصابتهم بفايروس Covid 19، إذ صرح المتحدث باسم شرطة الموضع الشرقية المقدم محمد الشهري: المضبوطون خالفوا الأعمال الاحترازية والممارسات الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، مؤكداً اتخاذ الإجراءات النظامية تمهيدًا لمواصلة تنفيذ الممارسات التأديبية بحقهم من قبل الجهة المختصة.

وأعرب المتحدث باسم شرطة مقر المدينة المنورة أنه بالترتيب مع اللجنة التنفيذية لاستكمال تنفيذ الممارسات الاحترازية، تمكنت الجهات الأمنية من ضبط 16 شخصاً لمخالفتهم نصائح العزل والصخر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفايروس كوفيد 19 بالفضلا على ذاك مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج.

وأكد المتحدث باسم شرطة موضع مكة المكرمة ضبط 91 شخصاً لمخالفتهم تعليمات العزل والقرميد الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفايروس كورونا، بالفضلا على ذاك مخالفي تعليمات الصخر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج.

وتنص الأحكام والعقوبات المقررة بحق مخالفي الممارسات الاحترازية والإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة مصيبة Covid 19 على معاقبة من يخالف تعليمات العزل أو الصخر الصحي بغرامة تصل إلى 200 ألف ريال سعودى ، أو السجن مدة لا تزيد على سنتين، أو بهما سوياً.

وفي حال تتابع المخالفة زاد بأسلوب مضاعف الفعل التأديبي الموقعة في المرة السابقة، وفي حال كانت المخالفة المذكورة قد صدرت على فرد من من الأفراد غير أولاد المملكة العربية المملكة السعودية، تتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة، وحظر دخوله على نحو حاسمً حتى الآن تطبيق التصرف التأديبي المتخذة في حقه.

«الشرطة البيئي» إستلم إعتقال خمسين مخالفاً لنظام الجو المحيط السعودى لارتكابهم إنتهاكات رعي

كما  أوقفت مجموعات العساكر المختصة للأمن البيئي 50 مخالفاً لنظام الجو المحيط، منهم 22 مواطناً و28 مقيماً، من الجنسيات السودانية والباكستانية والهندية، ارتكبوا أعمال غير شرعية رعي 767 رأساً من الإبل و5313 رأساً من الأغنام في مقار يحظر فيها الرعي في عدد من مناطق المملكة.

وأوضح المتحدث باسم مجموعات العساكر المخصصة للأمن البيئي الشتمّاق شتماق المالكي، أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية عموم بحق المخالفين من الجهات المعنية، حاثاً الجميع على الإبلاغ عن أية حالات تمثل اعتداءً على الأحوال البيئية أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمنطقتي مكة المكرمة والع8اصمة الرياض، و(999) و(996) في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.