اجراءات جديدة خاصة بالمسافرين القادمين إلى المملكة
اجراءات جديدة خاصة بالمسافرين القادمين إلى المملكة

قال المصدر الرسمي بوزارة الداخلية إنه بحسب آراء الجهات المختصة بشأن التطور المستمر لفيروس كورونا (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية والوباء المستمر في بعض دول البلاد ،

إجراءات المملكة العربية السعودية الجديدة للمسافرين


بعضهم يواجه حاليًا موجة ثانية من الأوبئة ، ونظرًا لأنه قد لا تكون هناك لقاحات فعالة كافية للوقاية من هذا المرض قبل نهاية عام 2020 لتغطية الجميع ، ولأسباب تتعلق بالسلامة وصحة المواطنين ، ولن يواجهوا صعوبات. في الحصول على الرعاية الطبية أثناء إقامتهم خارج المملكة.

شروط السفر المقترحة من قبل السلطات


أولا:

1) وفقًا للوائح بعد 1 يناير 2021 ، تم رفع القيود المفروضة على خروج المواطنين والعودة إليها تمامًا ، ويسمح بمتابعة الموانئ لجميع وسائل النقل عبر البر والبحر والجو قبل تفشي وباء كورونا.

الإعلان عن رفع قيود السفر


2) يجب الإعلان عن تاريخ رفع التعليق والإذن (الجزء الأول) المشار إليه في الفقرة 1 من هذه المادة قبل 30 يومًا من 1 يناير 2021 ، ويجب إخطار وزارة الصحة إذا لزم الأمر ؛ إعداد الركاب وكذلك تقديم الناقلين ومتطلبات الاشتراطات الصحية الوقائية في المطارات والموانئ وقاعات المحطات.

ثانيا:

كاستثناء كما هو موضح في القسم (1) ، يجب القيام بما يلي:
1) بموجب ضوابط ومتطلبات معينة ، يُسمح لفئات معينة من المواطنين بمغادرة المملكة ثم العودة إليها ، وهم:

أ- الموظفون الحكوميون (مدنيون وعسكريون) المكلفون بأداء مهام رسمية.

ب- العاملون بالبعثات والملحقين الدبلوماسيين والقنصليين السعوديين وكذلك العاملين في المنظمات الإقليمية والدولية وأسرهم ومرافقيهم.


نظام الصحة الوقائية


بسبب الوباء ، تتعرض الأنظمة الصحية في العديد من الدول لضغط هائل ، ويحتاج الفريق الطبي والصحي في وزارة الصحة الآن إلى التركيز على المستشفيات والمراكز الطبية المختلفة دون تشتيت جهود وزارة الصحة في الاستجابة للأمراض. جاء الوباء عن طريق نقل أعداد كبيرة من الموظفين إلى الموانئ البرية والبحرية والجوية ،

رفع تعليق السفر لرحلات الدولية


ولأهمية أن يكون رفع تعليق الرحلات الدولية من المملكة وإليها وفتح المنافذ بشكل تدريجي، بما يتيح الفرصة لتقييم الوضع خلال الأشهر القادمة، إلى حين زوال المخاطر الصحية المرتبطة بالجائحة، وظهور لقاحات مناسبة لفايروس كورونا.فقد صدرت الموافقة الكريمة على التالي: