الجوازات السعودية مفاجأة كبرى لأي وافد لديه مواليد جدد بـ داخل السعودية 
الجوازات السعودية مفاجأة كبرى لأي وافد لديه مواليد جدد بـ داخل السعودية 

جائت وزارة الداخلية السعودية ببعض الأجرائات والتقارير حول هذا الأجراء الذي يبحث عنه الكثير من الوافدين بـالمملكة السعودية , وقد نقلتة اليكم صحيفة الوسط للأهمية تابع التفاصيل..

فى سياق متصل إتخذت الجوازات السعودية العديد من الإجراءات الجديدة المتعلقة بأبناء الوافدين ” المواليد الجدد للوافدين” حيث أعلنت عن سلسلة قرارات فيما يخص هذا الشأن، وأشارت الجوازات إلى أن هناك إجراءات جديدة لإصدار إقامة المواليد الجدد وذلك لإضافته داخل المملكة أو خارجها، وذلك ردا على إستفسارات الوافدين عن إقامة المواليد لترد الجوازات بشكل واضح ومفصل.

حيث جاء فى أولاً يجب عمل شهادة ميلاد للمولود وإحضار صورة منها وثانياً إذا لم تتم تلك الإجراءات بعد سنه من تاريخ الولادة ، سوف يُغرم بموجب مادة 61 وقيمة الغرامة 1000 ريال سعودي .
كما جاء فى ثالثاً يجب عمل جواز سفر للمولود مستقلا من جهة السفارة بالإضافة لإحضار صورتين مقاس 4*6 ، وكتابة نموذج الطلب بإسم المولود الجديد.
أما بشأن إقامة المواليد وإجراءات أبشر
أن يقوم الوافد بإضافة المولود خلال 3 أشهر ويجب عمل شهادة التأمين الطبي للطفل فورا.
تسديد رسوم تأشيرة الإقامة بنظام السداد الآلي وقيمتها 2000 ريال سعودي.
يجب أن يكون المولود داخل المملكة عند تسجيله.

وفي حال لم يتم تسجيل المولود وهو داخل المملكة، يتم يغرم والد الطفل بموجب المادة 55 ,و
يجب أن يكون جواز سفر مستقل للطفل.
كما يفترض وجود الأب والأم بإقامات سارية المفعول داخل المملكة , وأخيراً وليس أخراً أن تكون الزوجة موجودة بالمملكه بكفالة الزوج  وهذا ما جاء من وزارة الداخلية السعودية عبر موقعها الرسمى اليوم الاحد عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" .