الداخليه السعودية تعلن قرارات جديدة حول العمل فى ظل حظر التجوال
الداخليه السعودية تعلن قرارات جديدة حول العمل فى ظل حظر التجوال

اعلنت وزارة الداخليه السعودية بعض الاجرائات والغرامات الجديدة حول العمل والعمال فى ظل الحظر الموضوع على بعض المناطق لأنتشار فيروس كورونا فى المملكة ..

صرح المتحدث الرسمي لدى وزارة الداخلية السعودية  أن البيان مرفق بالبيان الصادر عن جمادى الآخرة 1442 هـ في 3 فبراير 2021 ، بناءً على بيان صادر عن الجهة الصحية المختصة ضد الإجراءات المتخذة بموجب القانون المدنى.


يتم تقديمها لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وأهمية تعزيز الجهود لتجنب مخاطر ارتفاع المنحنى الوبائي خاصة في منطقة المملكة مما يدل على أن تطبيق الإجراءات الوقائية والوقائية والبروتوكولات المعتمدة ، الحفاظ على الصحة العامة للمجتمع والنتائج التي تحققت في الجهود المبذولة على جميع المستويات في الفترة الزمنية الماضية .

وجاء ذلك لتحقيق السيطرة الأفضل على الوضع الوبائي ، واستكمال الدورتين الوبائيتين الكاملتين لتطبيق البرنامج تقرر بدء عمل الإجراءات الوقائية التالية اعتباراً من (7) الأحد الساعة 10 مساءً وتمديدها لمدة (20) يوماً أخرى ، الموافق 2/1442 هـ الموافق 14/2/2021 م ، ليصبح المجموع (30) ) أيام قابلة للتمديد حسب متطلبات الحالة الوبائية:

1) الحد الأقصى لعدد الأشخاص المشاركين في الأنشطة الاجتماعية هو 20.

2) وقف جميع الأنشطة والأنشطة الترفيهية.

3) أغلق دور السينما ومراكز الترفيه الداخلية والملاعب أو المطاعم الداخلية المستقلة ومراكز التسوق وغيرها من الأماكن ، وكذلك الملاعب وصالات الألعاب الرياضية.

4) تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وغيرها ، وحصرها في تقديم الطلبات الخارجية.

وأشار المصدر إلى أنه بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية الأخرى المتعلقة بالفعاليات والاجتماعات والتجمعات والتجمعات والجنازات المذكورة في البيان السابق ، فإن التزام الجميع بذلك مهم للغاية.

وأضاف المصدر أن جميع الإجراءات الوقائية المذكورة أعلاه تحتاج إلى تقييم مستمر من قبل الجهات المختصة.