الداخلية الكويتية
الداخلية الكويتية

الجنسية والجوازات تعلن استقدام المراجعين وتقديم عدد من الخدمات، وفي هذا السياق فقد كشفت وزارة "الداخلية" أن "الجنسية والجوازات" على أتم استعداداته الوقائية لاستقبال مراجعيه.

ضمن جهودها الرامية إلى عودة العمل تدريجيا بجميع قطاعاتهاصرحت وزارة وزارة الداخلية ان قطاع شؤون الجنسية والجوازات أتم استعداداته الوقائية والاحترازية لاستقبال مراجعيه وذلك وفقا لتعليمات السلطات الصحية في ضوء مواجهة عدوى فيروس كورونا

هذا وقد افادت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الدخلية ان  عملية استقبال المراجعين ستتم بعد تحديد المراجع موعد زيارة مسبق عبر موقع الوزارة الإلكتروني موضحة  أن الخدمات التي ستقدم للمراجعين تتمثل في (إدارة وثائق السفر الكويتية) وتشمل إصدار وطباعة جوازات السفر الإلكترونية واستخراج بدل فاقد وتالف وصورة طبق الأصل للجوازات وشهادات لمن يهمه الأمر.

كما افادت قطاع شؤون الجنسية والجوازات  ان ضمن خدماتها إضافة المواليد والوفيات وبحث الحالة الاجتماعية وإصدار الجنسية لمن أتم 18 عاما.
كما ستشمل التحقيق من المواليد خارج البلاد والتحقيق في بدل فاقد وتالف للجنسية الكويتية ولمن أتم 19 عاما ولم تصدر له شهادة الجنسية.

الجدير بالذكر أن المراكز التي ستستقبل المواطنين هي

(مركز خدمة منطقة الشامية) بمحافظة العاصمة

(مركز خدمة منطقة ضاحية مبارك العبدالله "غرب مشرف") بمحافظة حولي

(مركز خدمة منطقة اشبيلية) بمحافظة الفروانية

(مركز خدمة منطقة سعد العبدالله) بمحافظة الجهراء

(مركز خدمة منطقة العدان) بمحافظة مبارك الكبير

(مركز خدمة جابر العلي) بمحافظة الأحمدي.

كما ناشدت وزارة الداخلية الجميع بضرورة الالتزام بالإجراءات والاشتراطات الوقائية والاحترازية المقررة من قبل السلطات الصحية لا سيما استخدام الكمامات والقفازات بغية الحفاظ على سلامة الجميع هذا وفقا لما نشرته جريدة الكويتية