الداخلية تبشر الوافدين والسعوديون بعودة جميع الأنشطة
الداخلية تبشر الوافدين والسعوديون بعودة جميع الأنشطة

الداخلية السعودية تبشر الوافدين وجميع السعوديون ، ببشري سارة عن عودة جميع الأنشطة التي منعت منها بسبب كورونا ، في هذا الموعد الذي حددته بعد توقف دام 3 أشهر كاملة .

الداخلية تبشر الوافدين والسعوديون بعودة جميع الأنشطة في هذا الموعد بعد توقف 3 أشهر ، حيث قد بشرت الداخلية السعودية، مساء اليوم الأحد 21 يونيو/حزيران، السعوديون بعودة هذا النشاط إلى المجتمع السعودي بعد توقف دام 3 أشهر تقريبا، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن الجديد في هذا الشأن فقد قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب، خلال المؤتمر الصحفي اليومي لمستجد كورونا: "قررت الداخلية أن تكون قاعات الأفراح مشمولة بقرار عودة الحياة الطبيعية في كافة النشطة والسماح بحضور المناسبات الاجتماعية كالأفراح والعزاء".

وبدورة فقد تابع الشلهوب اليوم  "تطبيق البروتوكولات الصحية الخاصة بهذه المواقع، بما لا يزيد عدد التجمعات البشرية في تلك المناسبات ولأحداث عن 50 فردا".

ومن ناحيتة فقد شدد المتحدث باسم الداخلية السعودية أنه في حالة ضبط السلطات زيادة عدد حضور أي مناسبة اجتماعية أكثر من هذا العدد، فسيتم تطبيق عليه "للائحة الحد من التجمعات"، ومعاقبة صاحب المنشأة التي احتضنت هذه المناسبة.

وايضا فقد كانت السلطات السعودية قد رفعت قرارات الحظر الكاملة عن الحياة في السعودية، مع استمرار تعليق العمرة والحج والرحلات الدولية.

حيث قد حذرت الصحة السعودية من أن فيروس كورونا المستجد "لا يزال نشطا، ولا يوجد لقاح، مع تحديث البروتوكولات العلاجية بشكل مستمر، ويجب أن نعود بحذر بالتزامنا بالإجراءات الوقائية".