الداخلية” تحذر:  الترحيل الفورى للعمالة الوافدة  و غرامة تبدأ ب 100 ألف  ريال والسجن 5 سنوات عقوبة هذه المخالفة
الداخلية” تحذر: الترحيل الفورى للعمالة الوافدة و غرامة تبدأ ب 100 ألف ريال والسجن 5 سنوات عقوبة هذه المخالفة

المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الداخلية على إصدار العقوبات القاسية ضد المخالفين و المنتهكين للإجراءات الاحترازية .

 

أطلقت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية ، يوم الاحد، تحذيراً بالغ اللهجة بخصوص مرتكبي واحدة من الإنتهاكات المنتشرة أثناء الفترة الأخيرة، بما يختص آفة Covid 19.
 

وتحدث الناطق الرسمي لوزارة الداخلية بالمملكة السعودية  المقدم طلال الشلهوب، أثناء المحفل الصحفى المختص بتطورات Covid 19 في المملكة، إنه سوف يتم معاقبة من يخالف نصائح العزل أو الصخر الصحي بغرامة تبلغ إلى مائتين 1000 ريال أو السجن لبرهة تبلغ إلى سنتين أو السجن والغرامة سوياً.

وأكد  الناطق الرسمي لوزارة الداخلية بالمملكة السعودية  المقدم طلال الشلهوب على أساس أنه سوف يتم معاقبة جميع من يبث منتشرة ضد آفة كوفيد 19  :

من خلال منصات السوشيال ميديا أو تطبيقاته أو يتداولها أو يقوم بنشر بيانات مغلوطة أو من يثير على مخالفة الإجراءات الوقائية، بغرامة ليست أقل من مائة ألف  ريال وحتى 1,000,000 ريال أو بالحبس لمقدار تبلغ إلى سنة وحتى 5 سنين أو بالتغريم والسجن جميعا.

وتابع الناطق الرسمي لوزارة الداخلية بالمملكة السعودية  المقدم طلال الشلهوب :

 “طوال الأسبوع الفائت ليس إلا تم سيطرة على 27083 مخالفة للنشاطات الاحترازية  وقد كانت مكان  الرياض عاصمة المملكة العربية  السعودية الأولى بعدد 8838 مخالفة وبمعدل 32% من كلي الإنتهاكات و المخالفات  .

و استكمل الناطق الرسمي لوزارة الداخلية بالمملكة السعودية  المقدم طلال الشلهوب على جاءت فى المرتبة الثانية منطقة  مكة 5944 مخالفة، ثم الشرقية بعدد 3694 مخالفة، وتم التداول مع جميع الأعمال الغير شرعية واتخذت بحق مرتكبيها الأعمال النظامية”.