السعودية تعلن رسميا فك الحظر بشكر رسمى على بعض المناطق وأخرى محظوره
السعودية تعلن رسميا فك الحظر بشكر رسمى على بعض المناطق وأخرى محظوره

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، اليوم ، أنه بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا جديد ، ستسمح المملكة العربية السعودية للمسافرين بدخول البلاد برا وجوا بحرا وبرا وجوا ، وبعد حظر استمر أسبوعين ، ستحافظ المملكة على بعض حد لمحاربة الوباء.

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، الأحد ، إن المملكة العربية السعودية ستسمح للمسافرين بدخول البلاد بحراً وبراً وجواً ، وسيبدأ هذا الحظر بعد حظر لمدة أسبوعين اعتباراً من اليوم ، خوفاً من ظهور فيروس كورونا جديد.
وقال مسؤول بوزارة الداخلية إن السلطات ستبقي على بعض القيود ومنها مطالبة الوافدين من بلدان تنتشر بها السلالة الجديدة، مثل المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، بالبقاء 14 يوما على الأقل خارج هذه البلدان قبل دخول السعودية.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية  أن المملكة العربية السعودية قررت إنهاء الإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا الطافرة الجديد (كوفيد 19) في العديد من الدول ، لتعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين ، ومن بداية الموانئ البرية والبحرية. دخول المملكة العربية السعودية يبدأ صباح الأحد وممارسة الرياضة لمدة أسبوع.

قال مسؤول من وزارة الداخلية إن السلطات ستبقي على بعض القيود ، بما في ذلك مطالبة الأجانب من البلدان التي تنتشر فيها السلالة الجديدة (مثل المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا) بالبقاء خارج هذه البلدان لمدة 14 يومًا على الأقل قبل دخول المملكة العربية السعودية.