الداخليه السعودية : تضع شروط لسفر اى مواطن خارج المملكة والعودة
الداخليه السعودية : تضع شروط لسفر اى مواطن خارج المملكة والعودة

أعلنت وزارة الداخلية اليوم (الجمعة) أنه اعتباراً من 18/8/1442 هـ (الأربعاء) الموافق 31/3/2021 م ، سيتم السماح للمواطنين بمغادرة البلاد والعودة إلى المملكة.

وأوضحت الإدارة العامة للجوازات الإجراءات اللازمة لسفر "المواليد الجدد" إلى بلدها والحصول على تأشيرات عودة ، حيث نص الجواز عبر موقع تويتر على أنه "يجب إصدار بطاقات إقامة للمُعالين حتى يتمكنوا من إصدار تأشيرة الخروج والعودة النهائية".

إنه هنا ؛ قال أحد السكان إنه أنجب طفلة قبل خمسة أيام ويريدها أن تذهب إلى مصر مع والدته وتغادر وتعود بدلاً من المغادرة نهائياً ، ما هو مطلبه؟

من ناحية أخرى ، أشار الجوازات إلى أنه بعد دفع الرسوم من خلال منصة (أبشر) عبر خدمة (سداد) أو المقيمين لدى صاحب العمل ، يمكن تحديث وضع المقيم إلكترونيًا للمقيمين خارج المملكة.
وقالت وزارة الداخلية، إنه سيتم رفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، على أن يكون تنفيذ تلك القرارات وفقاً للإجراءات والاحترازات التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضحت وزارة الداخلية أن هذه القرارات جاءت بناءً على بيان صادر بتاريخ 16/4/1442 هـ في الأول من ديسمبر 2020 تضمن الإعلان عن قيود مغادرة المملكة والسماح بفتح المنافذ لاحقًا. التاريخ وكذلك البيان الصادر بتاريخ 18/5/1442 هـ الموافق 2/1/2021 م والذي يتضمن احتياطات واحتياطات للسعوديين القادمين مع مراعاة وباء كورونا المستجد. (كوفيد -19) مستمر ، وشهدت دول كثيرة في العالم هذا الوضع منذ الجائحة الثانية ، وفي نفس الوقت ظهرت سلالات فيروسية متحولة جديدة ، وانتشرت بشكل أسرع ، وتناقصت حالات الإصابة. إصابة المملكة بفيروس كورونا المستجد ، والغرض منه الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين ، وإبقاء معدل الإصابة في المملكة عند مستوى منخفض ، ومن الضروري استكمال توزيع العدد المطلوب من اللقاحات في الفترة المقبلة وتوزيعها إلى مناطق في المملكة لتطعيم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة بسبب الإصابة بالمرض