الدفاع المدني يحذر من حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تنبه من أمطار رعدية
الدفاع المدني يحذر من حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تنبه من أمطار رعدية

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان اليوم الأحد، عن هطول أمطار رعدية، وتابع الدفاع المدني بالتحذير من حالة الطقس.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان اليوم الأحد، إلى هطول أمطار رعدية، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًّا في مدى الرؤية، على مناطق (عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة) خلال الساعات القادمة، بينما دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، واتباع الإرشادات والتعليمات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

حالة الطقس

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» أنّ التنبيه في منطقة عسير يشمل (أبها– أحد رفيدة – الحرجة - النماص – تنومة -  خميس مشيط – رجال ألمع – سراة عبيد -  محايل)، مشيرًا إلى أنّ الحالة تستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

بالإضافة إلي قيام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتنبيه إلى أمطار رعدية على منطقة جازان تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، موضحًا أن التنبيه يشمل (الحرث - الدائر – صامتة - صبيا – فيفا - هروب)، ويستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

بالإضافة إلي إصدار المركز تنبيهًا إلى منطقة الباحة، تضمن أمطارًا رعدية تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية، مبيناً أن التنبيه يستمر حتى السادسة مساء ويشمل (الباحة - المندق - بلجرشي).

بالإضافة إلي قيام المركز بإصدار تنبيهًا مماثلًا إلى منطقة مكة المكرمة، موضحًا أنّ الحالة تشمل (أضم -الطائف – العرضيات - ميسان)، وتستمر حتى السادسة مساءً.

بالإضافة إلي دعوة مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، واتباع الإرشادات والتعليمات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

وتابع المركز الوطني للأرصاد بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، سماءً غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مرتفعات جيزان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، في حين تبقى درجات الحرارة العظمى في معدل يصل إلى 49 درجة مئوية على أجزاء من المنطقة الشرقية.