الدفاع المدني يحذر من هطول أمطار على أجزاء من مكة والباحة
الدفاع المدني يحذر من هطول أمطار على أجزاء من مكة والباحة

وحذرت وزارة الدفاع المدني من استمرار هطول الأمطار على منطقتي مكة والباحة واستمرارها حتى المساء.

أفادت وزارة الدفاع المدني أن المركز الوطني للأرصاد قد تلقى إنذاراً مبكراً ، محذرةً من استمرار احتمال هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في الباحة (بما فيها الباحة ، فرع غاميد الزناد ، قلوة ، العقيق). القرة ، المخواة ، المندق ، بلجرشي ، بني حسن ، وتستمر حتى الثامنة مساءً.

كما حذر من أن منطقة مكة التي تشمل "أدهم ، الطائف ، العريضات ، ميسان" قد تهطل معتدلة إلى غزيرة وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

تشهد منطقة (عسير ، الباحة ، جنزان ، نجران ، مكة) أمطاراً معتدلة إلى غزيرة من يوم الجمعة إلى يوم الاثنين ، وتأثير الرياح القوية.

في أيام الجمعة والسبت ، ستتأثر المنطقة (الرياض ، والبرد ، والمدينة المنورة) بالأمطار المتوسطة إلى الشديدة والرياح القوية.


ويمتد ليشمل مناطق (الشرقية ، والحدود الشمالية ، والجوف ، وتبوك) ؛ ومن المتوقع أن يكون هطول الأمطار معتدلاً في الظروف العادية ، مما قد يتسبب في جريان السيول الجبلية.

وتدعو أجهزة الدفاع المدني الجميع إلى توخي الحذر من الأخطار المحتملة في هذا الجو ، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول ، واتباع تعليمات الدفاع المدني الصادرة عن مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حفاظًا على سلامتهم. أمان.