الديوان الملكى يصدر بيان جديد بشأن الحد الادنى للأجور لعام 2021
الديوان الملكى يصدر بيان جديد بشأن الحد الادنى للأجور لعام 2021

الديوان الملكى يصدر قرارات هاجه تسعد المقيمين والمواطنين مطلع عام 2021 الجديد , نص في النظام لتحديد الحد الأدنى للأجور للموظفين السعوديين والوافدين المسجلين في التأمينات الاجتماعية وتزويد المشتركين بمصدر دخل يتناسب مع دخل العمل الفعلي بعد التقاعد.

ولمساعدة متخذي القرار والمحللين والمخططين في عملهم ، ناقش مجلس الشورى في اجتماعه الموضوعات التي ناقشها عضو مجلس الإدارة الدكتور محمد نجيب للموظفين السعوديين المسجلين في التأمينات الاجتماعية. مقترح للحد الأدنى للأجور وسيتم تعديل الفقرة (ب) من هذه المادة (19) والمادة (43) (2) من قانون التأمينات الاجتماعية.

ونصت المادة 19 (ب) على أن "الحد الأقصى لراتب الاشتراك 45 ألف ريال شهرياً ، ويجوز للائحة زيادة هذا الحد بناءً على نتائج مراجعة مستوى الراتب لفترة زمنية ومدة أخرى". وبعد القضية أضيف جملة: "الحد الأدنى لأجر الاشتراك خمسة آلاف ريال شهريا" بحسب "وكلاء".

فيما يتعلق بالفقرة (2) من المادة (43) ، فقد ورد أن: "قرار الوزير جائز. وهذا بناء على اقتراح مجلس إدارة الشركة بإضافة فئة دخل أعلى إلى الجدول رقم 2. العمال ، وتعديل ثم يصبح: قرار الوزير بناء على اقتراح مجلس الإدارة يسمح

 إضافة الشورى السعودي أن  فئات أعلى لشرائح الدخل، تبعاً لما قد يتقرر من زيادة الحد الأقصى والحد الأدنى لأجر الاشتراك لسائر المشتركين من العمال الوافدة والمواطنون .