السعودية اليوم : 10 الاف ريال رواتب للعاملين بهذا المهن لشهر يناير
السعودية اليوم : 10 الاف ريال رواتب للعاملين بهذا المهن لشهر يناير

كشف تيسير المفرج المتحدث الرسمي باسم الديوان الملكى عن بيانات إحصائية أن متوسط ​​الراتب الشهري للعاملين السعوديين في القطاعات الأربعة (الحكومية ، الخاصة ، المنظمات غير الربحية ، المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية ، وغيرها من القطاعات) يبلغ 10238 ريالاً. .

يوضح إعلان سوق العمل للربع الثاني من عام 2018 الصادر عن الجهاز الوطني للإحصاء كيفية تقدير متوسط ​​الراتب لجميع السعوديين رجالاً ونساءً في القطاعات الأربعة (حكومية ، خاصة ، منظمات غير ربحية ، منظمات ومؤسسات إقليمية) لحساب متوسط ​​الراتب. حسب اللغة العربية ، بالإضافة إلى العاملين في مختلف المجالات ، هناك أيضًا دوليون (سواء داخل أو خارج المملكة).

وتأتي الأرقام التي تم الكشف عنها من واقع المسوحات الميدانية ربع السنوية التي تجريها السلطات ، وحقيقة أنها تسأل العائلات عن الراتب الشهري الذي يدفعونه مقابل العمل.

وعن طبيعة هذا الأجر ، أوضح المفرج أن الأجور المطلوبة للأسر تختلف بطبيعة الحال عن الأجور الموضحة في السجلات الإدارية لمختلف الدوائر. يعلن رب الأسرة عن إجمالي الراتب الشهري لجميع الوظائف ، وليس فقط الراتب الأساسي للوظيفة ، والذي يظهر في سجلات الأقسام الأربعة.

وتشمل الأجور التي تظهر في نتائج مسح العمالة: الأجور الأساسية ، والتعويضات الإجمالية ، وبدلات العمل والمكافآت ، والعمل الإضافي والأجور الشهرية الأخرى.

وبخصوص متوسط ​​رواتب السعودية في هذه القطاعات ، قال متحدث باسم مكتب الإحصاء الحكومي ، إن متوسط ​​رواتب الرجال والنساء في السعودية في القطاع الحكومي بلغ (11196) ريالاً ، وفي القطاع الخاص متوسط ​​رواتب الرجال والنساء (733  الريال ومتوسط ​​الراتب السعودي في المنظمات غير الربحية رجال ونساء (4،750) ريال ، متوسط ​​الراتب السعودي في المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية والقطاعات الأخرى رجال ونساء (16،257) ريار سعودي .