الراجحى يعلن  غرامة لإلغاء العقد الموحد للعمالة الوافدة بعد التعاقد الجديد
الراجحى يعلن غرامة لإلغاء العقد الموحد للعمالة الوافدة بعد التعاقد الجديد

وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية بقيادة احمد الراجحى الوزير السعودى بالكشف على العقوبة و الغرامة الموقعه سبب عقد العمل الموحد .

تكشف وزارة الموارد الإنسانية و التنمية الاجتماعية اليوم الاول من الشهر الفضيل  - 13 -4-2021 بما يختص الاتفاق المكتوب المتحد والكشف عن عقوبات قريبة العهد أخرى لأصحاب ذلك التأشيرات اليكم التفصيلات.

شددت وزارة الموارد الإنسانية و التنمية الاجتماعية  أن نهج الاتفاق المكتوب المشترَك منصوص به على جميع حقوق والتزامات كل طرف وأصحاب الشغل والعاملين وأصحاب المكاتب في عملية التعاقد.

وذكرت وزارة التصنيع وتقنية البيانات في كلام لها ، أن النسق منصوص به على أنه لدى إزاحة الاتفاق المكتوب حتى الآن 5 أيام من إمضاء الاتفاق المكتوب ، يقتضي صرف عقوبة مالية الإلغاء ، والمبلغ أربعين٪ من تكلفة الاتفاق المكتوب ، لأن ذو المكتب . ينبغي إسترداد الدفعة خلال فترة أسبوعين. محو للمستفيد .

وأوضحت وزارة الموارد الإنسانية و التنمية الاجتماعية أنه بخصوص بالحد الزمني ، يحق للزبون إزاحة الاتفاق المكتوب في أعقاب 120 يومًا من إبرام الاتفاق المكتوب دون وصول العامل ، وله الحق في إلزام عقوبة مالية قدرها 15٪ من تكلفة الاتفاق المكتوب. .

تحدثت وزارة الموارد الإنسانية و التنمية الاجتماعية عل أن : الاتفاق المكتوب خاضع للمعايير الطموح والصحية الطبية لنظام التفتيش الطبي الخليجي ، وغير ممكن لصاحب المكتب إجتيازه.

وبيّنت وزارة الموارد الإنسانية و التنمية الاجتماعية  أنه في حين يختص سماسرة الاستجلاب فهذا قضى مخالف لكل الأنظمة، ما إذا كان في المملكة العربية المملكة السعودية أو جمهورية الإرسال .

 ونحذِّر المدنيين من الانسياق خلف عدد محدود من الدعايات المضللة؛ لأن جميع المكاتب والشركات المرخصة حاضرة في “مؤازرة”، ويبدو تقدير الزبائن الماضيين للمكتب، وأيضًا التكاليف، ويخضع لرقابة مشددة.

قالت وزارة التصنيع وتقنية البيانات أنه بحلول الربع الأضخم من عام 2021 ، سوف تكون نسبة الالتزامات بفهارس العقود 99٪ من العقود المدونة.إضافة إلى ذلك ذاك .

، نحن حاليا بما يختص عملية تعيين موحدة ، وهو نمط متغير جذريًا للقضاء على الوسطاء. تصدر التأشيرة عقب إمضاء تم عقده مع المكتب الموثوق من الوزارة.