الرسوم الجديدة لتجديد الإقامة والسفر والعمل للوافدين قريبا! تعرف علي الأسعار
الرسوم الجديدة لتجديد الإقامة والسفر والعمل للوافدين قريبا! تعرف علي الأسعار

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، أسعار الرسوم الجديدة التي تخص تجديد الإقامة والعمل والسفر للوافدين في السعودية.. تابع لتتعرف علي الأسعار. ...

أعلنت مصادر محلية بأن هناك تفاصيل كاملة بخصوص أسعار الرسوم المتعلقة بالوافدين طوال عام 2020، وسيكون عام 2020 فيها عدة زيادات مفروضة على الوافدين والمقيمين، وتتمثل هذه الزيادة في أسعار رسوم المقابل المالي.

وأيضا رسوم الوافدين والمقيمين في الدفعة الثالثة في المملكة العربية السعودية، وبينما فيما يخص التأشيرات، فأصبحت رسوم التأشيرات كما هي في الماضي مع بعض الإختلافات الصغيرة في أسعار تأشيرة الزيارة بحيث تم توحيدها وتخفيض أسعارها لتصل إلى 300 ريال للوافد الواحد.

وأصدر مصدر مطلع بالجوازات السعودية أن الرسوم المفروضة علي الوافدين ستكون رسوم سنوية يتم تجميعها عند إنتهاء كل عام، وسيبدأ على الوافدين بمستحقات من الضروري دفعها الوافد للدولة ليستمر في الإقامة، وهذه المستحقات تشمل كل من، أسعار التأشيرات.

أسعار التأشيرات للوافدين في السعودية

- تأشيرة المرور عبر الأراضي السعودية 300 ريال.

- التأشيرة الدراسية للطلبة ويتم تحصلها بقيمة 2000 ريال.

- تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 100 ريال.

- تأشيرة الدخول المتعدد 3000 ريال لمدة 6 شهور.

- تأشيرة الخروج والعودة المتعددة 500 ريال لمدة 3 أشهر .

أسعار رسوم التأشيرات علي حسب المدة الزمنية

دفع رسوم التأشيرة المقررة حسب المدة الزمنية للتأشيرة المفروضة وهذا كان من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المقدمة من خلال كافة الوسائل البنكية.

أسعار رسوم تجديد إقامة زوجة الوافد

تقدر رسوم تجديد إقامة وهوية مقيم لزوجة المواطن 500 ريال في السنة، وأن الوافد سيقوم بدفع رسوم تجديد إقامة لزوجته حوالي 500 ريال كل سنة.

أسعار رسوم جميع المرافقين

وصلت رسوم المرافقين في الماضي ما بين 500 و600 ريال، ولكن الأن ستكون الرسوم ما بين 700 و800 ريال سعودي في الإرتفاع الأخير، والمتوقع أن تكون هذه الزيادة هي على الوافدين ما لم يحدث أي تغيير، وسيبدأ تجميعها عند الشهر السادس في هذا العام.

قد يعجبك :

هل سيرجع الوافدين لاعمالهم وهل سترجع السعودية للحياه كما كانت ؟

السعودية تصدر عدة قرارات سارة للوافدين.. تعرف عليها الأن

السعوديه اخر قرار للعائدين بخصوص فتح المطارات