اعلنت الحكومة الاماراتية خلال اجتماع اليوم ان على جميع المسافرين الى الامارات عليه عمل تحليل فيروس كورونا قبل الدخول الى الامارات وقفا للاجراءت الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد

خلال اجتماع رئيس الوزراء الامارتي الشيخ محمد بن راشد قررت دولة الإمارات العربية المتحدة إلزامية إجراء فحص كوفيد - 19 "بي سي آر" على جميع القادمين عبر مطارات الدولة "المواطنين الإماراتيين والمقيمين والسياح ومسافري الترانزيت وذلك بغض النظر عن الدولة القادمين منها.

فى نفس الوقت أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في خطاب بثه التلفزيون اليوم، أن مصر ستُلزم جميع القادمين إلى البلاد بتقديم نتائج فحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد (بي.سي.آر) لدى وصولهم إلى البلاد اعتباراً من أول سبتمبر المقبل.

وتسعي كل الدول العربية لاتخاذ جميع الاجراءت الاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين من خطورة فيروس كورونا المستجد .

وقد اقرت الهيئة وفقا لوكالة أنباء الإمارات ( وام )، أنه يتعين على جميع المغادرين عبر مطارات الإمارات لدول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والدول التي تتطلب إجراء فحص كوفيد - 19 " بي سي آر.

القيام بالفحص المسبق قبل الصعود على متن الطائرة ويأتي ذلك في ضوء الجهود المبذولة للحفاظ على صحة المواطنين الإماراتيين والمقيمين وسلامتهم، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.