الزعاق ينبه بهطول أمطار شديدة وسيول علي 4 مناطق.. احذروا !!
الزعاق ينبه بهطول أمطار شديدة وسيول علي 4 مناطق.. احذروا !!

قامت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، بتنبيه الناس من حالة الطقس اليوم التي تتمثل في هطول أمطار غزيرة وشديدة تصل الي سيول علي 4 مناطق في المملكة العربية السعودية، وتحذر الناس من طقس اليوم، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالكشف لكم عن هذه الـ 4 مناطق.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة، اليوم الأربعاء، تحذيراً وتنبيهاً بسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، بجانب نشاط في الرياح السطحية، وعدم القدرة علي الرؤية بشكل واضح وسيول.

المناطق الـ 4

حيث قامت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالتوضيح، من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، أن الحالة تشمل محافظات (أبو عريس، والدرب، والعارضة، وبيش، وصامتة، وفيفا، وهروب)، منبهة إلى أنها سوف تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

وقامت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالتنبيه أيضاً إلى سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، بجانب نشاط في الرياح السطحية وإنخفاض مستوي الرؤية.

وقامت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالتوضيح أن الحالة تتضمن (أبها، والحرجة، والمجاردة، والنماص، وبارق، وبلقرن، وخميس مشيط، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب، ومحايل)، منبهة إلى أنها سوف تستمر حتى الثامنة مساءً.

تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن طريق حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر تنبيهًا مماثلًا بسقوط أمطار على منطقة الباحة تكون من متوسطة إلى غزيرة، بجانب نشاط في الرياح السطحية وانخفاض مستوي الرؤية.

ويتضمن هذا التنبيه الذي سوف يستمر إلى الساعة الثامنة مساءً، مدينة الباحة، ومحافظات (الحجرة، والعقيق، والمخواة، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، وقلوة).

وقد قامت الهيئة العامة للأرصاد بإصدار تنبيهًا أخر بخصوص حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة، تشمل نشاطًا للرياح السطحية، وأمطارًا رعدية، وإنخفاضاً في مستوي الرؤية، على المدينة المنورة ومحافظات (العلا والعيص وخيبر ووادي الفرع)، وأوضحت الإدارة أن الحالة سوف تبدأ من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى الساعة الثامنة مساءً.

وقد توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأحوال الجوية ليوم الأربعاء، مشيرةً إلى سقوط أمطار رعدية بجانب رياح نشطة على مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

بالاضافة الي توقعها في تقرير اصدرته بـتكوُّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبةً برياح نشطة على أجزاء من شرق المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك :

تعرف علي موعد تحسن درجة الحرارة عالمملكة ومجئ موسم سهيل!

الزعاق يكشف عن 3 نصائح لتجنب أضرار الموسم الصفري والتعامل معه

الزعاق: موعد بداية موسم سهيل واعتدال الحرارة