الصحة تشير الي أسهل وسيلة لإكتشاف فيروس كورونا المستجد .. التفاصيل!! ...

اعلنت وزارة الصحة السعودية عن إكتشاف وسيلة سهلة وبسيطة في إكتشاف فيروس كورونا المستجد، حيث أظهرت دراسة حديثة أن "كوفيد-19" قد يتواصل في القناة الهضمية حتى في أعقاب محو الفيروس من الشعب الهوائية؛ الأمر الذي يوميء على أن البراز يمكن أن يشكل أداة أرقى لاكتشاف الفيروس من فحوصات حالا.

وقالت التعليم بالمدرسة، التي نُشرت في الجرنال الطبية GUT: إن الفيروس قد يظل في خبطة الجهاز الهضمي، حتى إذا لم يكن العليل يتكبد من أي مظاهر واقترانات في الجهاز الهضمي.

وأعلن باحثون في جامعة هونج كونج الصينية أن عينات البراز يمكن استعمالها للكشف عن الفيروس.

وحسب "سكاي نيوز عربية"؛ ولقد حللوا عينات براز 15 موبوءًا بـ"كوفيد-19"، ووجدوا عدوى فيروسية نشطة في الأمعاء عند 7 من بينهم؛ حتى دون أي مظاهر واقترانات معدية معوية.

وصرح نادي البحث: إن ثلاثة من بينهم ظلوا يتكبدون من عدوى فيروسية نشطة في الأمعاء، لفترة 6 أيام، بعدما أظهرت عينات الجهاز التنفسي نتائج سلبية للفيروس.

وأوضحوا أن النتائج توميء حتّى عينات البراز من الممكن أن تكون كيفية أرقى للكشف عن الفيروس.

ونوه بول تشان، رئيس قسم دراية الأحياء الدقيقة بالجامعة، على أن الأطفال هم بشكل خاص مرشحون جيدون لعينات البراز؛ لأن الحمل الفيروسي عندهم "أعلى غفيرة مرات" من البالغين.

فيما صرح تشان في خطاب: إن "عينات البراز التي تم تحليلها كانت أكثر تأقلم وآمنة وغير جراحية، لجمعها في مجتمع الأطفال، ومن الممكن أن تمنح نتائج دقيقة".