شروط لفئات من المقيمين بالدخول والخروج
شروط لفئات من المقيمين بالدخول والخروج

الحـكومة السعودية تصدر قرارات هامة حول دخولاو خروج الوافدين من المنافذ البريه وهذا قبل موعد فتح وعودة عمل الطيران السعودية بنسبة 100% اليكم التفاصيل..

أصدرت السلطات السعودية تعليمات بالسماح للمواطنات والمواطنات المتزوجات من غير سعودي بالسفر مباشرة عبر الميناء.


وزارة الموارد البشرية السعودية سعيدة بالملايين من المقيمين ووعدت بدعم قرار الهجرة الجديد ، خاصة بالنظر إلى أزمة كورونا ، وقدمت لهم بعض التغييرات في القرار الخاص بالعودة المالية ورسوم تأشيرة الدخول للمساعدة ، بدأت وزارة العمل.

وأعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية  حسب بيان نقلته وكالة واس الرسمية عن صدور الأمر بالموافقة على تمكين السعوديات المتزوجات من غير سعوديين من السفر برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين في الخارج بموجب تقديم إثبات الزواج للمسؤولين في منافذ المغادرة مباشرة وكذلك السعوديين المتزوجين من غير سعوديات إذا كن مقيمات خارج المملكة بسبب العمل أو ظروف أخرى لا تمكنهن من القدوم إلى المملكة.


كما صرحت المديرية العامة للجوازت السعودية أنه في حال عدم قدرة المواطن السعودي تقديم المستندات التي تثبت تواجد الزوجة خارج المملكة وعدم تمكنها من القدوم إلى المملكة فيمكنه التقدم بطلب تصريح سفر عبر منصة أبشر الإلكترونية وإرفاق كافة المستندات المطلوبة وذلك لتسهيل إجراءات الحصول على تصريح السفر.

وأشار البيان إلى أن هذا الإجراء تم اتخاذه إنفاذا للتوجيهات السامية بشأن إجراءات السفر للخارج والقدوم للمملكة أثناء فترة تعليق الرحلات الدولية خلال جائحة فيروس كورونا المستجد فى السعودية .