عاجل .. منع الوافدين من العمل بهذة المهن
عاجل .. منع الوافدين من العمل بهذة المهن

اعلنت المملكة قائمة ترحيلاات لبعض المهن التى لم تأتى على خيال احد وفى نفس الاوان ترحيل اى مقيم يعمل بها فوراً التفاصيل..

منع جميع الأجانب في بعض الإدارات المهمة من مزاولة المهن المذكورة في هذا التقرير ، وطردهم بسرعة.

أمر سامي بإعادة توطين هذه الإدارات واستبدال العمال الأجانب بالإدارات المحلية لسد الفجوة في البطالة الفعلية والعمالة الناقصة.

وكما قالت السلطات السعودية اليوم (الاثنين ) لمنع جميع الأجانب من الانخراط في هذه المهن وطرد المقيمين فورًا ، فإنها ستبدأ غدًا في منع الأجانب من الانخراط في خمسة أنشطة جديدة في المملكة العربية السعودية ، ويعمل في هذه الأنشطة ما يقرب من 10 ملايين. الناس ، حيث سيتم استبدال معظم دول شرق آسيا بالعاملين السعوديين ، بهدف تقليل عدد العاطلين عن العمل بنحو 12٪.

وفقًا للوائح المذكورة أعلاه ، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اليوم في بيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية (SPA) أن "التوطين المهني بدأ في تطوير مخازن المعدات الطبية في منافذ البيع.


بالإضافة إلى مخازن مواد البناء والتشييد ومحلات قطع غيار السيارات ومحلات السجاد المختلفة ومحلات الحلوى ، سيكون المتجر ساريًا أيضًا غدًا الاثنين.

وذلك للنضال من أجل الوزارة لمنح فرص العمل للمواطنين والمواطنات وزيادة مشاركتهم في القطاع الخاص.

منع الأجانب من مزاولة هذه المهن وطرد السكان على الفور

وأخيراً في هذا الصدد أكد البيان أن عملية إعادة التوطين التي تستبدل العمالة الوافدة بعمال سعوديين ، هي محاولة للحد من معدل البطالة وإصلاح سوق العمل.

تشير البيانات الرسمية إلى أنه بالنظر إلى اتجاه التوطين للعديد من قطاعات العمل ، فمن بداية عام 2017 وحتى نهاية سبتمبر 2021 ، أنهى 1.36 مليون عامل وموظف أجنبي خدماتهم في القطاع الخاص السعودي.