السعودية الان : سعوده ما بقى من مهن الوافدين وتخفيض ساعات العمل
السعودية الان : سعوده ما بقى من مهن الوافدين وتخفيض ساعات العمل

أخبار السعودية : دعا خبير اقتصادي في السعودية ، القطاع الخاص إلى تقليص ساعات العمل إلى 30 ساعة أسبوعيا ، مشيرا إلى أنه يمكن تطبيق ذلك على الوظائف بأجر لا يتجاوز 8 آلاف ريال.

قال الخبير الاقتصادي أحمد الشهري (أحمد الشهري) في تغريدة على تويتر إنه إذا تم تنفيذ ذلك فسيكون حافزًا للقطاع الخاص لتقديم أجور معقولة ، بالإضافة إلى أنه سيعطي منخفضة. يقضي أصحاب الدخل وقتًا أطول في العمل في وظائف أخرى تزيد الدخل ، ويوضحون أن هذه الطريقة تساعد في تعديل أمراض الأجور بطريقة ديناميكية لتحقيق حالة متوازنة.

وقال: `` من فوائد هذه السياسة أنها تزيد من وقت التسوق العام ، وبالتالي زيادة إجمالي القطاع الصحي ، وإيرادات صناعة التجزئة والخدمات ، وتوفر مزيدًا من الوقت لذوي الدخل المنخفض للانخراط في أعمال أخرى ، وزيادة الدخل ، وتحسين نوعية الحياة ، وتعزيز إجراءات تطوير المشاريع وتكنولوجيا التنشيط. ".


وأضاف: "هذا الأمر سيساعد أيضًا في تنفيذ خطط عمل مرنة ، وزيادة معدل التوظيف بدوام جزئي لطلبة الجامعات كوظائف مؤقتة ، والتنافس مع الأجانب على التوظيف". وأشار إلى أن هذه عملية عكسية ستساعد في تقليل التأشيرات. توزيع وزيادة المعروض من الوظائف بما يتناسب مع الأجور.