ضمن ما يسعى اليه معظم وافدين ومقيمين المملكة السعودية هيا الاقامة الدائمة حيث يتم دفع الرسوم مرة واحده ودون ذلك يتم شهرياً او سنوياَ تدفع العماله الوافده الرسوم ولذلك نقلنا اليكم عبر صحيفة الوسط التفاصيل لحصولك عغلى الاقامة الدائمة دون مخالفات....

وفى سيافق متصل يسعى الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية للحصول على الإقامة الدائمة والتي تمكنهم من العمل دون مخالفات وغرامات، فقد أوضح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أنه يمكن للوافد الحصول على الإقامة الدائمة الشبيهه بالجنسبة السعودية ولكن بعدة شروط.

يجب ان تتعرف على الشروط الجديدة فى نهاية عام 2020,والحصول على الاقامة الدائمة .
كما جاء بيان لــ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن هنالك شروط يجب توفرها في الوافد لكي يحصل على الإقامة الدائمة في السعودية، بالإضافة أيضا بعض الأوراق التي يجب توفرها للحصول على الإقامة الدائمة.

ثم جاء فى المقدمة  الوافد ذو مستوى تعليمي عالي ومؤهلاته العلمية ذات كفاءة.
وأن يكون الوافد ذو خبرة جيدة في مجال عمله ويستطيع أن يقدم الفائدة للمملكة.ولا بدأن يكون الوافد على استعداد لتوظيف السعوديين في شركاته حال إقامته لشركة أو مؤسسة تجارية أو استثمارية كبيره كانت او صغيرة .
كما يجب على الوافد حاصل على مؤهل مطلوب، بالإضافة إلى أن يكون الوافد ذو خبرة جيدة في مجالات مطلوبة في السعودية.
الفئات التي يحق لها الحصول على إقامة دائمة لمدة خمس سنوات فقط هم أمهات المواطنين المطلقات أو الأرامل فقط وهذا ما قد جاء فى تقرير لولى العهد الامير محمد بن سلمان حفظة الله وحفظ الملك سلمان بن عبد العزيز الـ سعود .