السعودية .. "التجارة" تشهِّر بمنشأة تبيع دجاجًا فاسدًا غير صالح للاستهلاك
السعودية .. "التجارة" تشهِّر بمنشأة تبيع دجاجًا فاسدًا غير صالح للاستهلاك

وزارة التجارة السعودية تطيح بمنشأة تعمل علي بيع دجاج غير صالح للاستهلاك الأدمي .. التفاصيل!!

شَهَرَتْ وزارة التجارة بفرع مؤسسة، ترتبط بتجارة المأكولات والمشروبات ولوازم المطاعم في مدينة الدمام، وَمالِكٌ ومدير الفرع؛ ولذا إثر صدور حكم قضائي، يدينهم بمخالفة نمط محاربة التحايل التجاري، وعرض وبيع دجاج فاسد وغير صالح للاستهلاك، وهو الذي يحتسب مخالفة تستوجب الجزاء بالنظر لخطورتها على صحة وسلامة المستخدم.

وَكَشَفَتْ الوزارة الحكم القضائي الصادر عن المحكمة الجزائية بالدمام متضمنًا عقوبة مالية نقدية على المخالفين، وَإِقْفالٌ المنشأة المخالفة، ومصادرة وتدمير السلع المضبوطة، والتشهير عبر عرَض منطوق الحكم في صحيفتَين محليتَين على نفقة المخالفين.

وَتَرْجِعُ تَفاصيلُ القَضيَّةِ لوقوف الفِرق الرقابية لوزارة التجارة على فرع المنشأة الموقف في متاجر الخضار في مدينة الدمام، وضبطت 14 قطعة من شرائح الدجاج الفاسدة؛ فتمت مصادرتها وإتلافها، وطلب حضور المسؤولين عن المنشأة، وإحالة القضية إلى الإدعاء العام، ثم إلى الجهات القضائية لتأدية الإجراء التأديبي على المخالفين بحسبًا لنظام مقاتلة الاحتيال التجاري.

وَتُؤَكِّدُ وِزارَةُ التِّجارَةِ متابعة التصدي لمخالفي نسق مكافحة التلاعب التجاري، ومواصلة تنفيذ الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب فوقه من غش وخداع المستهلكين. وينص الإطار على تكليف إجراءات تأديبية تبلغ إلى السجن ثلاث أعوام، وغرامات نقدية تبلغ إلى مليون ريال، أو بهما معًا، والتشهير بالمخالف في صحيفتَين محليتَين على نفقة المخالف، وَإِبْعادٌ الأيدي العاملة المخالفة إلى بلدانها، والإيقاف والمنع من مزاولة النشاط التجاري.

وَتَحُثُّ الوِزارَةُ مُخْتَلِفٌ المستهلكين على الريادة ببلاغاتهم عن العقارات المخالفة عبر تأدية "تبليغ تجاري" على الرابط: https://mci.gov.sa/C-app ، أو على رقم مقر البلاغات 1900، أو الموقع الأساسي والموثق والرسمي للوزارة على الشبكة العنكبوتية.