الاستعلام عن صلاحية اقامة الوافدين برقم الاقامة عبر منصة ابشر
الاستعلام عن صلاحية اقامة الوافدين برقم الاقامة عبر منصة ابشر

المديرية العامة للجوازات تحيط علماً للوافدين الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد مغترب برقم الاقامة عبر منصة ابشر .. التفاصيل!!

البَحْثُ والاستفسار عن صلاحية اقامة وافد مهاجر برقم الاقامة عبر منبر ابشر الجوازات ،يفتش جميع المقيمين في المملكة السعودية عن صلاحية اقامة وافد في المملكة، لأن قد تم صدور مراسيم قريبة العهد خاصة بالوافدين المغتربين.

تحاول المملكة العربية المملكة السعودية في تحري سياسة الميزة للمملكة؛ إذ تم قطع الزيارات والتواصل بين البلاد، و تبطل شبكة الخطوط الجوية وحركة الطيران العالمي في الأشهُر الأخيرة؛ جراء فيروس كورونا والخوف من انتشار العدوى، لهذا اتخذت المملكة العربية المملكة السعودية الأَفْعالُ الضَّروريَّةُ باتجاه الأيدي العاملة المقيمين في السعودية من متفاوت الجنسيات في الدنيا.

أَعْمالٌ صلاحية اقامة وافد تكون من أجل عدم معيشة الوافد لسنوات طويلة، دون علم إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية، فعملت على تغريم من يخالف سياسة الفضل للمملكة من الوافدين وسداد مِقدار من الثروة، ومضاعفته، ثم الاستبعاد إلى بلده.

وتقدر الغرامات على الوافدين في المملكة علي النحو التالي:

1) غرامة اولى قدرها 500 ريال سعودي.

2)  غرامة ثانية قدرها 1000 ريال سعودي.

3)الترحيل وسقوط الإقامة.

تَعْمَلُ مدخل أبشر على معاونة الوافد على أرض المملكة العربية المملكة السعودية في الانتهاء من الأفعال الأَساسيَّةُ في معيشته؛ لتغدو معيشة مشروعية في البلاد ولم يشطب الاستبعاد، وتتيح منفذ أبشر خدمات إلكترونية خاصة بالتعليم، وصلاحية الإقامة، والحماية الصحي للمقيمين، والحصول على تأشيرة الدخول و الذهاب للخارج من المملكة.


1)  الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية ومن بوابة أبشر الإلكتروني absher.sa

2)  اختار خدمة استعلام عن صلاحية الإقامة.

3) ادخل البيانات الخاص الوافد من رقم الإقامة ورمز التيقن من الخانات الفارغة.

4) اضغط على زر العرض.

5) تظهر التفاصيل الخاصة بالإقامة والغرامات المطلوب دفعها.

يقتضي على جميع الوافدين في السعودية من الجنسيات المتغايرة الدخول على وصلة ابشر للوقوف على صلاحية الإقامة، حتى لا يتعرض الوافد للمساءلة الشرعية وسداد الجزاءات النقدية، ويصبح عنده صلاحية اقامة وافد دون إقصاء.