الجوازات تحدد رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية
الجوازات تحدد رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية

لتجديد الإقامة ودفع الرسوم .. الجوازات تحدد رسوم تجديد الاقامة السنوية للعمالة المنزلية للعام الحالي عبر مصة أبشر .. التفاصيل!!

تعد منصة أبشر واجهة عامة لكافة الوافدين في المملكة العربية السعودية، حيث يبحث العديد من العمالة الوافدة داخل المملكة العربية السعودية، عن طريقة لتسديد رسوم الإقامة الخاصة بهم هم وبأسرتهم دون العناء او الوقوف في طوابير وإضاعة الوقت دون جدوي.

وهنا ياتي دور المنصة فمن خلال البحث الإليكتروني الذي يتم عبر منصة أبشر الإليكترونية التي أطلقتها المملكة منذ فترة طويلة للاستعلام والدفع الإليكتروني للعديد من الخدمات المختلفة، فالبحث في الفترة الحالية عن الإقامة وعن جميع التفاصيل التي تتعلق بها.

رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية 1442

تتميز الإدارات الحكومية في المملكة، كل فترة علي تقديم كل جديد بواسطة الخدمات الإليكترونية حتي يتمكن المواطنين والوافدين، من أداء الخدمات بسهولة ويسر دون وجود العناء والوقوف لساعات كما كان يحدث سابقاً، من خلال الخدمات الورقية، حيث منحت الدولة الوافد ثلاث فرص للإقامة كما أن التأخير علي دفع مصاريف الإقامة سوف يضع صاحبة تحت طائلة القانون، مع دفع غرامات علي كل مرة، وفي أخر مرة يتم ترحيل الوافد إلي بلده.


فيما تقوم الجهات المختصة داخل المملكة بتحديد الرسوم الذي سيتم تسديدها لمصاريف الإقامة، فقد أعلنت الجوازات وهي الجهة المتخصصة في كل ما يتعلق بالإقامة علي جميع الوافدين التحقق من المواعيد التي يجب تجديد الإقامة بها، كما شددت علي ضرورة تجديد الإقامة قبل أن تنتهي تماماً، كما صرحت بقرار تخفيض العمالة بالنسبة للوافدين حتي تتاح الفرصة للمواطنين بالدولة إيجاد فرصة عمل داخل المملكة، كما أن صلاحية الإقامة والمبلغ الذي يتم دفعه لها، محدد تبعاً لصلاحية الإقامة.

وللاستعلام عن رسوم الإقامة وتجديدها اليكم الأتي:

1) فتح الويب والدخول علي منصة أبشر وفتح الصفحة المخصصة بالجوازات.

2) يقوم المستعلم بتسجيل الدخول علي الموقع.

3) يفتح الصفحة الخاصة بالاستعلامات ويبحث عن مواعيد التجديد المتعلقة بالإقامة.

4) يتم وضع الرقم الخاص بالإقامة وكتابة الرمز الذي سيظهر أمامك.

5) سوف تذهب لصفحة جديدة بها جميع التفاصيل التي تخص الإقامة ومدتها.

فيما اعلنت المدرية العامة للجوازات السعودية عن الفئات التي سيتم اعفائها نهائياً وهي المواليد الجدد، والطلبة، والذين سيخرجون بشكل نهائي من المملكة.