الجوازات تضع شروط لعودة الوافدين من بلدانهم
الجوازات تضع شروط لعودة الوافدين من بلدانهم

تعلن المدرية العامة للجوازات السعودية عن تعديلات أجرتها في بنود عودة الوافدين من بلدانهم مع عديلاً في رسوم العودة .. التفاصيل!!

اعدت المدرية العامة للجوازات السعودية بعض التعديلات في بنود عودة الوافدين الذين قد غادرو المملكة مع بداية أزمة كورونا، حيث اعلنت المدرية العامة للجوازات السعودية عن الشروط الجديدة.

أما عن شروط العودة تأتي في ثلاثة إجراءات هامة تم اتخاذهم لتجنب وصول فيروس كرونا داخل المملكة وشملت هذا الإجراءات التوقف المؤقت وتعليق التأشيرات لدخول السعودية بغرض العمرة أو الذهاب إلى زيارة المسجد النبوي للرسول الموجود في المدينة المنورة، وستكون العودة لمن خرجوا قبل الأزمة دون شروط.


في حين يعد ذاك الاجراء بصفة مؤقتة وليست متواصلة وأيضاً عدم الدخول بتأشيرات سياحية للأفراد والمواطنين الوافدين من الدول التي انتشر فيها الفيروس الخاص بكورونا بشكل ملحوظ ويشكل ابتزاز وخطورة على الجميع، أما بما يختص بالرسوم، فلا ضرائب تمديد مورد رزق لثلاثة أشهر أو بدل مالي على الوافدين لثلاثة سنين، ولا ضرائب تحديث معيشة مؤقتا، بالإضافة للمنع من السفر وهكذا إرجاء ضرائب المرافقين ايضا.

ويحتسب من بين الإجراءات كذلك العمل على تعليق وتوقف استعمال المواطنين في السعودية والمواطنين التابعين لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بطاقة الهوية المختصة بهم ويرنو بها تحقيق الشخصية وعدم استعمالها للتنقل ذهابا وإيابا إلى المملكة.