السعودية تضع شروط جادة لإجبارية لا يمكن الإستمرار بالإقامة في الممكة
السعودية تضع شروط جادة لإجبارية لا يمكن الإستمرار بالإقامة في الممكة

ضمن أخبار السعودية إجبار العمالة على هذا الشروط لأستمرار اى وافد بالعمل بالمملكة , وهذا له صلة عميقة ووطيدة بوجود الوافد واستمرار اى مقيم بالمملكة العربية السعودية . لهذا سأقوم بنقل التفااصيل الكاملة حول الموضوع لكم التفاصيل بالاسفل..

ضمن أخبار السعودية اليوم : قد نقلت صحيفة الوسط الاخبارية اليومية عن إجبار العمالة على هذا الشروط لأستمرار اى وافد بالعمل بالمملكة ,لذلك أصدرت المملكة قرارات تتعلق بتجديد الإقامة وألزمت الوافدين بإجراءات جديدة تتعلق بالتجديد، ومن ضمن هذه القرار القيام بأربعة فحوصات طبية تتمثل بفحص الإيدز كشرط لتجديد الإقامة، بالإضافة للفحص من الفايروسات المعدية والجراثيم.

وفى سياق موصول وضعت شرطا آخر وهو التطعيم الإجباري للوافدين ولأبنائهم وهذا الشرط أيضا يعد أساسي تجنبا لنقل العدوى والأمراض، ولهذا القرار فوائد عديدة على المدى القريب وكذلك البعيدـ، وإجراء فحص كورونا، كما يجب إجراء فحص الأمراض الفايروسية الوبائية والتي تنقل العدوى.

أمابلنسبه الى الشرط الأساسي والأهم فحص جديد أصبح أساسي وهو تطعيم فيروس الكبد الوبائي ل 6 فئات من العمالة الوافدة قبل قيامهم باستخراج الإقامة النظامية وإجراء فحص جرثومة الدم، وتلك الفئات هي  العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي كلممرض , والسائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية وفى النهاية نتمنى أن نكون حصرنا لكم كامل التفاصيل عبر صحيفة الوسط وتابع معنا أخر الاحداث فى المملكة العربية السعودية.